رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جرائم الحزب والجماعة.. (29)

5 ملايين مواطن.. معاشات تحت خط الموت!!


بدون خداع وتضليل وبعيدا عن شعارات المسئولين يوجد بيننا خمسة ملايين من أصحاب المعاشات دفعوا عمرهم كله فى بناء هذا الوطن .. دفعوا أيضا القرش الأبيض كى ينفعهم فى اليوم الأسود.. واتضح بعد ذلك أنهم لم يحصلوا على أبيض أو أسود وضاعت تحويشة عمرهم بواسطة كل الحكومات ولم ترحمهم حكومة واحدة.. استغلت كبر سنهم ونسبة كبيرة من المرضى بينهم...

... وحولت أموالهم إلى أرقام لتسديد عجز موازنتهم حتى يبدو أنهم يقومون بالإصلاح والحقيقة أنهم استولوا على نور عيون الفقراء ودمائهم حتى أنفاسهم الأخيرة.

الغريب والمثير للدهشة أن بعد كل هذه الثروات والانتفاضات يصبح لدى المصريين خمسة ملايين أسرة تتكون من ما يقرب من 15 مليون إنسان يتقاضون أقل من 500 جنيه و400 و300 و200 ونقول لأصحاب شعارات العدالة الاجتماعية من كل المسئولين أن هناك من يتقاضى أيضا 100 جنيه حتى هذه اللحظة!! لا أحد يستطيع أن يكذبنى فى رقم أو حرف وهناك 5 ملايين شاهد يكذبون من يريد أن يكذبنا.. سبق وأن أعلنت وزيرة التضامن أنها سوف تعيد حقوق هؤلاء الذين خرجوا على المعاش اعتبارا من يوليو 2013 وستقوم بصرف حقوقهم وبأثر رجعى وصدر القرار بالفعل وحتى الآن لا يوجد شىء!! وقررت الوزيرة أيضا مناقشة الحد الأدنى للمعاشات وحصلت على كل المشروعات وحتى الآن ننتظر وسوف ننتظر ولكن الوزيرة أصبحت بعيدة عنا تماما بعد الحكومة نفسها.

إننا نعلن الحقيقة . رغم أنها مؤلمة.. إننا ضحية لهذه الحكومة وما ترتكبه ضددنا يصل إلى حد الجرائم التى ترتكب ضد الإنسانية فما تتقاضاه الملايين الخمسة أقل بكثير من معايير الفقر العالمى حيث تم وضع 2 دولار للإنسان الذى هو تحت خط الفقر.. نحن الآن أمام معيار جديد وهو ربع دولار لمن هم تحت خط الموت وهو المعيار الجديد للمصريين!!

هل يمكن لمواطن يشترى طعام أسرته فى اليوم بربع دولار!؟؟ بل هل يمكن أن يشترى أى علاج بهذه القيمة!؟؟ إن هؤلاء يتجهون الآن للموت السريع تلبية لنداء الحكومة المتكرر بنشر العدالة الاجتماعية وهى تقصد نشر أرواحهم من الدنيا! عن إذنكم وبرغم أنف الحكومة التى تدافع عنا فى الإعلام وتكتم أنفاسنا داخل منازلنا نقول لهم إننا الآن ضحية لفساد تقوم الحكومة نفسها بحمايته وحراسته وتكريمه !! اسالوا وزير المالية الصديق الحميم لصندوق النقد الأسود ومن حوله من مستشارين السؤال الذى سيغضبه وسيجعله فى قوائم المحظورين والمغضوب عليهم من الشعب.. أين أموال التأمينات؟

أين ذهبت مئات المليارات؟ هل ستقوم مع حكومتك والمستشارين من حولك بالاستيلاء عليها وتخفيض الدين العام بواسطة أموال الأرامل والأيتام!؟ هل ستحقق ما لم يستطع تحقيقه أستاذك يوسف بطرس غالى؟؟ إننا نقول للرأى العام إن الحكومة لم تعزل فاسدا واحدا بعد كل ما حدث فى مصر بسبب الفساد.

إذا كنت كاذباً اسألوها.. عزلتى من !؟ والفساد أصبح يعلو عن برج الجزيرة نفسه . بل ويخرج لسانه علينا !! حتى من اعتدوا على أموال التأمينات مازالت الحكومة حريصة عليهم وتستمع إليهم كى تلبى رغباتهم فى الانتقام من ملايين المصريين ..

اسالوا رئيس الوزراء لماذا سيادتك حريص على (محمد معيط) نائب بطرس غالى وكل وزراء المالية التاليين حتى قامت حكومة الإخوان بوضعه نائبا لرئيس هيئة الرقابة المالية كى ينفذ مخططات إبادة أموال التأمينات لصالح الخزانة العامة حتى تصبح جميلة ورشيقة من عظام ودماء أصحاب هذه الأموال واستمر بعد ذلك فى موقعه ولم يسأله أحد. ماذا فعلت بأموال التأمينات !؟ لقد تحولت على يداه وفى زمنه من أموال إلى أوراق بضمان الخزانة العامة وهو بذلك يخدع كل المسئولين بلا استثناء ليقول لهم أموال التأمينات آمنة ومضمونة بالخزانة العامة.. والحقيقة لا يوجد منها جنيه واحد!!

ماذا فعلت الحكومة.. لا شىء؟ سوى أنها أصدرت قرارا بتأميم العدالة الاجتماعية فهى تعلن دائما عن معاش الضمان الاجتماعى ونحن مع حقوق هؤلاء الفقراء بل هذا حقهم فى ثروات بلادهم.. ولكن أين حقوق الذين دفعوا من أموالهم عشرات السنين كى ينعموا فى نهاية حياتهم بحياة شبه كريمة لماذا نكلت بهم الحكومة وجعلتهم يسرقون فقط. حتى الصراخ نفسه لم تعد تسمعه!!

إننا لن نجعل الحكومة ترى أعلامنا البيضاء مرفوعة.. ولن نقبل شروط الهزيمة.. إننا نشعر أننا خسرنا معركة ولكننا لم نخسر الحرب ومنذ بدء الخليقة كان هناك الخير والشر وسوف نقاوم كل من اعتدوا على أموالنا ومن تسببوا فيما نحن فيه الآن.. إن الذين يستغلون الأوضاع السياسية فى البلاد ويجعلونا ندفع ثمن جرائم لن نرتكبها ويشهرون فى وجوهنا سلاح الموت الاجتماعى لن يستطيعوا الانتصار ولن يفلتوا من العقاب ولن يستطيع أحد أن يؤمم الحرية فى داخل الإنسان نفسه.. نعم سوف نتكلم وسندافع عن أنفسنا أمام حكومة مثل كل الحكومات السابقة تستغل ضعفنا وتضللنا بعدالة غير موجودة سوى فى نشرات الأخبار ..! السؤال هنا.. هل أموال الفقراء وهى لا تكفى حتى إسكانهم المقابر سوف تجعل موازنة الدولة رشيقة ومقبولة على حسابنا !؟؟ إننا ندعو كل الذين أخذوا جرعات منومة أن يصحوا قبل أن نذهب إلى النوم الطويل الأبدى..

رئيس اتحاد أصحاب المعاشات