رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخارجية ترسل وفدا قنصليا إلى الحدود التونسية الليبية لمتابعة المصريين

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكرى

في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية لمتابعة أوضاع المصريين في ليبيا والحرص الكامل علي تقديم كافة التسهيلانت القنصلية الممكنة لهم، غادر اليوم الجمعة وفدا من القطاع القنصلي بالوزارة متوجهاً إلي تونس ومنها إلي منطقة الحدود الليبية- التونسية، حيث سيتواجد الوفد لتقديم الخدمات القنصلية للمواطنين المصريين، وذلك بالتنسيق مع السلطات التونسية.
وقال بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية فى تصريحات نقلتها الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أن سفارة مصر في تونس تجري اتصالات مكثفة مع السلطات التونسية لتسهيل سفر المصريين الراغبين في العودة للبلاد عبر الأراضي التونسية في ضوء الأوضاع الأمنية المتدهورة في ليبيا.
وتجدد وزارة الخارجية مناشدتها لجميع المواطنين عدم السفر مطلقا إلى ليبيا في الوقت الراهن حرصاً على سلامتهم، كما تطالب أبناء الجالية المصرية توخي أقصي درجات الحرص والحذر والابتعاد عن مناطق التوتر التي تشكل تهديداً مباشراً لأرواحهم، خاصة في مدينتي بنغازي وطرابلس، وتهيب بالمواطنين المصريين عدم التحرك خارج مقار عملهم أو إقامتهم في الفترة الحالية حفاظاً علي أرواحهم وممتلكاتهم.
وتتلقي غرفة العمليات وأعضاء السفارة والقنصلية المصريتين في طرابلس وبنغازي الموجودين في مصر حاليًا، طلبات واستفسارات واستغاثات المواطنين المصريين بشكل مستمر .