رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

منظمة الصحة العالمية تدعو إلى فتح ممر إنساني في قطاع غزة

جريدة الدستور

دعت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، لإقامة ممر إنساني في قطاع غزة للسماح لعمال الإغاثة بإجلاء الجرحى وإدخال الأدوية.
وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في بيان إن اربعة مستشفيات بينها مستشفى الأقصى في القطاع الصحي تضررت بسبب الهجوم الذي بدأ في الثامن من يوليو بضربات جوية إسرائيلية اعقبها غزو بري.
وقال البيان "تدعو منظمة الصحة العالمية إلى إقامة ممر إنساني في غزة لإجلاء الجرحى بالإضافة لتوفير الأدوية... ينبغي أن يمتد الممر الإنساني لحماية مرور المرضى بشكل آمن للوصول إلى نقاط عبور ثم الخروج من قطاع غزة لتلقي الرعاية الطبية ."
هذا ويجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، بمجلس الوزراء الأمني المصغر لمناقشة هدنة إنسانية محدودة في قطاع غزة للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية ونقل المصابين .
وقال مصدر مطلع إسرائيلي إن حكومة نتنياهو تبحث وقف القتال بشكل مبدئي لمدة سبعة أيام يواصل خلالها الجيش تدمير الأنفاق على الحدود الشرقية لقطاع غزة .
وأضاف أن بعض أعضاء مجلس الوزراء المصغر يريدون أيضا تأكيدات بأن غزة ستجرد من أي صواريخ متبقية بموجب أي اتفاق لوقف إطلاق النار .
وقتل ثلاثة من المدنيين في إسرائيل بصواريخ وقذائف هاون من غزة، كما قتل 32 جنديا إسرائيليا منذ بداية الهجوم البري على غزة .
وفي اليوم الـ18 للهجوم الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة سقط 16 قتيلا وعشرات الجرحى مما رفع حصيلته إلى 815 قتيلا و5240 جريحا إضافة إلى تدمير مئات المنازل، حسب وكالة "وفا" الفلسطينية.