رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميونيخ أفضل المدن الألمانية..وفرانكفورت أسوأها

جريدة الدستور

تصدرت مدينة "ميونيخ" أفضل المدن الألمانية من حيث الشعور بالأمان وانخفاض الجريمة، بينما جاءت فرانكفورت كأسوأ مدينة في عموم ألمانيا من حيث انتشار معدلات الجرائم.
وكشف تقرير عن إحصاءات الجريمة نشر هذا الأسبوع في ألمانيا عن زيادة حادة في جرائم الإباحية بحق الأطفال وجرائم السطو والسرقة.
وأشارت الأرقام أن عدد الجرائم التي ارتكبت العام الماضي في مدينة فرانكفورت على نهر الماين "فرانكفورت أم ماين" يجعلها بلا منازع أكثر المدن الالمانية خطورة 16 ألف و 292 ألف جريمة لكل 100 ألف من السكان. وجاءت مدينة "كولونيا" في المرتبة الثانية تلتها برلين ثم دوسلدورف كأكثر المدن الالمانية خطورة من حيث تفشي معدلات الجريمة والسطو.
واحتلت مقاطعة بافاريا وعاصمتها ميونيخ المرتبة الاولى كأكثر مدن ألمانيا أمنا وأمانا، حيث ارتكبت خمسة آلاف و 73 جريمة لكل عشرة آلاف مواطن تلتها مدينة "بادن- فيرتمبيرج" كثاني أكثر الولايات أمانا خمسة آلاف و 450 جريمة.
كما كشفت أرقام الجريمة في ألمانيا التي أعلنها وزير الداخلية الالماني عن أن عمليات السطو والسرقة وصلت لاعلى معدل لها في غضون 15 عاما ، حيث سجلت 150 ألف حالة سطو بزيادة نسبتها 7ر3 % عن عام 2012 .
كما شهدت جرائم الاباحية ضد الاطفال زيادة نسبتها 28 % حيث وقع أربعة آلاف و144 حادثا مسجلا. وكان نحو ستة ملايين جريمة ارتكبت العام الماضي وفقا لتقرير الشرطة الذي أوردته صحيفة "دي فيلت" الالمانية.