رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"القسام" تقصف حيفا مجددًا ردًا على مجازر الاحتلال في غزة

صواريخ حماس
صواريخ حماس

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مسئوليتها عن قصف مدينة حيفا أقصى شمال إسرائيل (130 كم من قطاع غزة) ردا على العدوان والمجازر الإسرائيلية على القطاع.
وقالت كتائب القسام -في بيان عسكري مساء اليوم الخميس- إنها "ردا على المجازر المتواصلة..كتائب القسام تقصف حيفا بصاروخ "أر 160".
ومنذ اندلاع الحرب الحالية على غزة ، قصفت الكتائب حيفا أكثر من مرة بصاروخ "أر 160 " محلي الصنع لأول مرة في تاريخ الصراع مع إسرائيل.
في سياق متصل، أشارت كتائب القسام إلى أنها قصفت موقع الاستخبارات الإسرائيلية (شرق غزة) بصاروخي 107 وموقع زيكيم بقذائف الهاون وناحل عوز (شرق غزة) بخمسة صواريخ 107.
ونفت الكتائب أن يكون جيش الاحتلال اعتقل أيا من عناصرها في الاشتباكات الدائرة على حدود قطاع غزة، مؤكدة أن "الصور التي نشرها الاحتلال لمعتقلين في منطقة خزاعة (شرق خان يونس جنوب القطاع) تعود لمدنيين عزل من سكان المنطقة التي تتعرض منذ أيام لإبادة شاملة".
وقال البيان "ما قام به جيش الاحتلال الذي يدعى كونه أخلاقيا ما هو إلا محاولة خائبة من قادته وجنوده الذين مرغ مجاهدونا رءوسهم في وحل غزة في محاولة للتأثير على معنويات شعبنا ولن يفلحوا في ذلك".