رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الفضالي: "بيت العائلة" يمنع الوقيعة بين أبناء الوطن الواحد

المستشار أحمد الفضالي
المستشار أحمد الفضالي

تقدم المستشار أحمد الفضالي، رئيس تيار الاستقلال، بالتهنئة للشعب المصري بمناسبة ليلة "القدر"، قائلا : " كل عام ومصر وأهلها مسلمين وأقباط بخير".
وأضاف، خلال الندوة التي أقامها المركز العام لجمعيات الشبان المسلمين بالتعاون مع بيت العائلة المصرية تحت عنوان "حماية الجبهة الداخلية"، أن الشبان المسلمين تحتفل اليوم بليلة القدر بحضور رموز العبادة في مصر "المسلمين والأقباط"، مضيفا، اليوم يجمعنا شهور المحبة والأخوة.
وقال: "عندما أنشأ شيخ الأزهر وقداسة البابا "بيت العائلة" كان الهدف من ذلك الحفاظ علي نسيج أبناء الوطن الواحد والذي يعد البيت الكبير لكل أبناء الوطن"، مؤكدا على أن بيت العائلة يقطع الطريق على كل من يحاول الوقيعه بين أبناء الوطن الواحد أو يبث بينهم الفتنة.
وطالب الفضالي المصريين بالوقوف خلف "بيت العائلة" الذي أصبح يحمل هموم ومشاغل الشعب المصري، لافتا إلى أن مصر تمر بمرحلة صعبة من تاريخها.
كما أكد الفضالي، أنه على مر العصور لم تستطع أي قوة أن تغيير من صلابة الشعب المصري.
وأضاف الشيخ أسامة فخري، عضو لجنة الخطاب الديني بـ"بيت العائلة"، أن بيت العائلة يهدف لتأسيس خطاب ديني مستنير بعيدا عن كل التشدد.
وقال: " نحن لا نعيش في معزل عن الناس وإنما نواكب الأحداث وننزل بالرؤيا الصحيحة، التي تؤسس لخطاب ديني قائم علي حسًن فهم الدين وتطبيقة، كذلك حسُن العلاقات".
وتابع علينا أن نتناول كل القضايا التي تتعرض لها البلاد، مشددا على أن المواطنة عقد بين طرفين المواطن والوطن وإذا توافرت الشروط بين الطرفين صح العقد، وعلى كل طرف أن يلتزم بما له وما عليه تجاه الطرف الآخر لينعم المجتمع بأمان وسلام.