رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المصريين الأحرار: ننسق مع الخارجية لفتح ممر آمن للمصريين في طرابلس

نادر الشرقاوى أمين
نادر الشرقاوى أمين عام شؤون المصريين بالخارج

قال نادر الشرقاوى أمين عام شئون المصريين بالخارج، أنه مع فريق الأمانة بمعاونة سماح فراج الأمين العام المساعد يتابعون عن كثب وضع المصريين فى مدينة طرابلس الليبية، بعد أن تلقوا استغاثة من بعضهم تفيد بعدم تمكنهم من إيجاد أى طريقة للعودة الى مصر، خاصة فى ظل الأوضاع الأمنية المتردية هناك وغلق السفارة المصرية بليبيا.
وأضاف الشرقاوى، أن فريق الأمانة بدأ اتصالات مكثفة بالخارجية المصرية، وخاصة مع السفير على العشيرى مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج وبعض موظفى السفارة المصرية فى طرابلس المتواجدين الآن بالقاهرة و قد أكدوا جميعا حرص الخارجية على تسهيل عودة المواطنين إلى بلدهم سالمين.
وتابع أنه علم بوجود مباحثات تجرى مع الحكومة التونسية لكى تفتح حدودها لدخول المصريين العالقين فى طرابلس و يبدو أن الأمور لا تسير بشكل مرضى حتى الآن .
وأضاف سنواصل التنسيق مع الخارجية من جانب و بعض أفراد الجالية فى طرابلس حتى يتم التأكد من فتح ممر آمن لهم للتمهيد لعودتهم سالمين إلى الوطن .
هذا وتعلن الأمانة العامة لشئون المصريين بالخارج بحزب المصريين الأحرار، أنها تضم صوتها إلى صوت وزارة الخارجية المصرية وذلك بمناشدة جميع المواطنين عدم السفر مطلقاً إلى ليبيا في الوقت الراهن حرصاً على سلامتهم.