رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القبض على المتهمين بقتل طالبة الأزهر الأندونيسية بالقاهرة

جريدة الدستور

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، اليوم، القبض على 3 متهمين بقتل طالبة الأزهر الأندونيسية، والاستيلاء على متعلقاتها بمنطقة القاهرة الجديدة، وأمر اللواء علي الدمرداش مدير الأمن، بتحرير محضر بالواقعة وإحالتهما للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
وكان بلاغًا قد ورد لقسم شرطة أول مدينة نصر من "يزقانت مر"، 25 سنة، أندونيسية الجنسية، طالبة بجامعة الأزهر، مصابة بجرح قطعي باليد اليمنى، وبرفقتها "جوستى رحمى بانى" 23 عامًا، أندونيسية الجنسية، "طالبة بجامعة الأزهر"، وتوفيت إثر إصابتها بكسر بالجمجمة ونزيف داخلي بالمخ.
وقررت الأولى أنهن حال استقلالهما سيارة ميكروباص للإفطار طرف إحدى صديقاتهن "مقيمة بمنطقة القاهرة الجديدة" قام 3 أشخاص كانوا يستقلون ذات السيارة بتهديدهما بسلاح أبيض، وتغيير خط سير السيارة واستولوا على حقيبة يد وهاتفين محمول، وعلى إثر ذلك قامت المتوفية بالقفز من السيارة، مما أدى إلى حدوث إصابتها، والتي أودت بحياتها ثم قاموا بإنزال الفتاة الأخرى من السيارة ولاذوا بالفرار.
وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات توصلت فرق البحث التي أشرف عليها اللواء محمد قاسم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إلى أن وراء الواقعة كلاً من أسامة عباس أحمد، 21 سنة، سائق، ومحمد أحمد محمد، 21 سنة، عاطل، ومقيمن دائرة القسم، موطنهما الأصلي محافظة بني سويف.
وبتقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة الأمنية اللازمة أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع أحمد عبد الجواد مهدي، 22 سنة، عاطل، مستخدمين السيارة رقم 8159 رحلات إسكندرية "ميكروباص"، قيادة الأول ويعمل عليها كسائق.
وأضافوا، بأنهم في تاريخ الواقعة اتفقوا فيما بينهم على ارتكاب واقعة سرقة بالإكراه، حيث تصادف استقلال المجني عليهما السيارة بقصد توصليهما فقاموا بتغيير خط السير وتهديدهن بأسلحة بيضاء كانت بحوزتهم وحال قيام المتهم الثاني بشل حركة المجني عليهما قامت الاولي بالقاء نفسها من السيارة حال سيرها واستوليا على الهاتف المحمول من المجني عليها الثانية وإنزالها من السيارة، وفروا هاربين إلى أن تم ضبطهما.
وبإرشادهما تم ضبط السيارة المستخدمة في الواقعة، والهاتف المحمول المستولى عليه من المجنى عليها الأولى لدى "حسن . أ . ح" صاحب محل موبايلات بدائرة القسم، وبعرض المتهمين على المجنى عليها تعرفت عليهما.