رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نقابة المنتجين الزراعيين تطالب بتوزيع أراضٍ على أسر شهداء الفرافرة

الدكتور عادل البلتاجى
الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة

طلب وفد نقابة المنتجين الزراعيين برئاسة الحاج فريد واصل النقيب العام للمنتجين الزراعيين، من الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى تخصيص مساحات زراعية من أراضى الدولة، وتوزيعها على أسر شهداء الحادث الأليم، الذى راح ضحيته أكثر من 20 شهيدا من أبناء القوات المسلحة بمدينة الفرافرة بمحافظة الوادى الجديد.
وصرح فريد واصل بأن مجلس نقابة المنتجين الزراعيين سلم الوزير مذكرة بهذا الشأن، جاء فيها "إن ضحايا الحادث الأليم ينتمون إلى أسر فقيرة، ويجب تخصيص مساحة 5 أفدنة لأسرة كل شهيد، فى إطار تكريمهم وإجلالا لأرواحهم الطاهرة، التى راحت ضحية الغدر والخسة، دفاعا عن تراب الوطن".
وجرى خلال اللقاء الاتفاق على ضرورة توحيد الكيانات الزراعية التى تمثل الفلاح، ليكون التواصل أكثر سهولة مع كيان واحد يضم الجميع، ووعد الوزير بعرض مشروع إنشاء النقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين على المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، كما تم مناقشة إنشاء الشركات القابضة الزراعية للقضاء على مشكلة الوسيط فى الدورة الإنتاجية.
وشدد وزير الزراعة على أن بنوك التنمية الزراعية ووزارة الزراعة بكافة قطاعاتها وهيئاتها المختلفة، تم إنشاؤها من أجل خدمة الفلاح ومساعدته فى دورته الانتاجية، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لديه اهتمام خاص بالقطاع الزراعى ودورته الإنتاجية.
ومن جانبه، طالب فريد واصل الدولة بمساندة الفلاح باعتباره شريكا للدولة فى التنمية الاقتصادية، مشيرا إلى أن الكيانات المتعددة الممثلة للفلاحين تعانى من الفوضى، خاصة وأن الفلاح لا يستفيد منها، ولا تجد مشكلاته اهتماما من أحد، لافتا إلى ضرورة توحيد جميع الكيانات فى شكل قانوني موحد.
كما طالب بضرورة عقد الاجتماعات الدورية المشتركة لوضع السياسة التسويقية والتصديرية للمنتج الزراعى.