رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الري: برنامج زمني لإزالة التعديات على النيل بنسبة 100%

الدكتور حسام مغازى
الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية

أعلن الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى أنه تم وضع برنامج زمنى لإزالة جميع المخالفات والتعديات بنسبة 100% على امتداد النيل من أسوان وحتى دمياط ورشيد وجميع التِرَع والمصارف، يتم تنفيذه بالتنسيق مع المحافظات ومديريات الأمن.
وقال مغازى - في تصريحات له اليوم الخميس - "إن التعديات بلغت منذ ثورة يناير حتى الآن أكثر 150 ألف حالة فى مختلف المحافظات، تم إزالة حوالى 30% منها (38 ألف حالة)، مشيرا إلى أنه سيتم تغليظ عقوبة التعدى على النيل والمجارى المائية لتصل إلى الحبس وتطبيق القانون على الجميع بلا استثناء، والعزم على إزالة التعديات بنسبة 100% لوقف نزيف التعديات والتلوث بالتنسيق مع كل أجهزة الدولة المختصة".
ونوه بأن الوزارة ستقدم تقريرا يوميا إلى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء يتضمن حصرا شاملا لجميع التعديات المقامة على المجارى المائية وما تم إزالته والمعوقات التى تحول تنفيذ الإزالة.
وكان وزير الرى قد تابع مؤخرا بنفسه تدمير برج سكنى مخالف على نهر النيل في مدينة بنها، وقال "إن هذه العملية تعد بمثابة رسالة لكل من تسول له نفسه مجرد التفكير في التعدي على أملاك الدولة أو الأراضى الزراعية، وأيضا رسالة لتحذير المواطنين من شراء شقق في مثل هذه الأبراج المبنية بدون سابق ترخيص أو على أملاك الدولة".
ووجه المغازي إنذارا شديد اللهجة لكل المخالفين والمتعدين علي أملاك الري بسرعة إزالة مخالفاتهم بأنفسهم قبل أن تداهمها حملات الإزالة لأنه لا تهاون في عودة هيبة الدولة، كما أنه ليس هناك مجالا لترك أي تعديات، مدا على أنه ستتم الإزالة الفورية من خلال الحملات وتغريم المتعدين تكلفتها.