رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الخارجية: المبادرة المصرية بشأن غزة الوحيدة المطروحة

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكرى

أكد وزير الخارجية سامح شكرى اليوم الخميس أن المبادرة المصرية من اجل وقف اطلاق النار فى قطاع غزة لا تزال هى المطروحة على الأرض.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقده الوزير مع نظيره البريطانى فيليب هاموند الذى يزور القاهرة حاليا.
وأضاف شكري أن الوزير البريطانى تناول خلال مباحثاته اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسى عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك ، بالإضافة الى العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأوضح شكرى ان نفس الموضوعات تم مناقشتها أيضا خلال المحادثات التى جرت بمقر وزارة الخارجية بينه وبين نظيره البريطانى ، مشيرا الى أن الأزمة الراهنة فى قطاع غزة والأراضى الفلسطينية المحتلة استحوذت على النصيب الأكبر من المباحثات سواء برئاسة الجمهورية أو بوزارة الخارجية ، وذلك بهدف وقف نزيف الدم والممارسات العسكرية الإسرائيلية وما أسفرت عنه العمليات من استشهاد العديد من الضحايا المدنيين من الأطفال والسيدات والشيوخ.
وشدد وزير الخارجية على أن الوضع الحالى فى قطاع غزة لا يمكن أن يستمر ، مشيرا الى أن الأعمال التى تستهدف المدنيين غير مقبولة ولا بد ان تكف السلطات الإسرائيلية عن تلك الممارسات.
وقال " إن قطاع غزة يئن منذ سنوات تحت وطئة الاحتلال ، وفى ظل هذا الوضع ، فإن مصر تطالب منذ فترة بالتعامل مع ذلك بجدية حيث أن مصر تري أنه لابد أن ينعم الشعب الفلسطينى بالظروف المعيشية المناسبة".
وأضاف " نظرا لتزايد اعداد الضحايا المدنيين ، فإننا نؤكد على أهمية وقف اطلاق النار واتاحة الفرصة للمفاوضات وأن يكون هناك نقطة انطلاق لدفع عملية السلام من اجل اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية".
وأضاف " إن مصر تؤكد اهتمامها البالغ بالشعب الفلسطينى وان كل ما تسعى اليه هو لدعم الشعب الفلسطينى الشقيق".