رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"مصر الخير" تستهدف مليون وجبة يوميًا لإفطار الصائمين رمضان المقبل

الدكتور على جمعة
الدكتور على جمعة

أكد الدكتور على جمعة, رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير" أن المؤسسة نجحت هذا العام في تقديم أكثر من مليون وجبة إفطار للصائمين خلال شهر رمضان الكريم من خلال تقديم 35 ألف وجبة يوميا من خلال نقاط ثابتة ومتحركة في جميع المحافظات، منوها بأن المؤسسة تستهدف تقديم مليون وجبة إفطار يوميا للصائمين خلال العام المقبل.
جاء ذلك خلال كلمة الدكتور علي جمعة على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم /الخميس/ مؤسسة "مصر الخير" بالتعاون مع مؤسسة خليفة بن زايد أل نهيان للأعمال الإنسانية لإعلان نجاح مبادرة إفطار مليون صائم خلال شهر رمضان الكريم والإعلان عن خطة المشروعات التنموية خلال الفترة المقبلة، والذي حضره علي سيف ممثل مؤسسة خليفة بن زايد أل نهيان للأعمال الإنسانية.
وقال "إن مبادرة إفطار مليون صائم شهدت هذا العام تقديم وجبات الإفطار لـنحو 35 ألف شخص يوميا.. ونسعى لأن تصبح العام القادم لمليون صائم يوميا".
ومن جانبه، قال علي سيف ممثل مؤسسة خليفة بن زايد أل نهيان للأعمال الإنسانية "إن المبادرة تأتي ضمن المشروعات التي ترعاها المؤسسة في 56 دولة، مؤكدا أن مصر تلقي اهتمام ورعاية خاصة من دولة الإمارت قيادة وحكومة وشعب، لافتا إلى أن مؤسسة خليفة بن زايد أل نهيان اختارت مؤسسة مصر الخير كي تتعاون معها في مصر، لثقتها الكبيرة فيها ولقدرتها علي تنفيذ مبادرتها لإفطار المليون صائم، موضح أنها استطاعت حصر المستفيدين في جميع المحافظات والمستحقين، وقامت بتوزيع الوجبات من خلال نقاط ثابتة ومتحركة".
وقالت الدكتورة غادة والي وزير التضامن - في كلمة لها ألقاها نيابة عنها خالد سلطان رئيس الإدارة المركزية للجمعيات والمؤسسات الأهلية بوزارة التضامن - "إن الوزارة تتعهد بتقديم كافة أشكال الدعم والخدمات لكل المؤسسات الناجحة بعيدا عن البيروقراطية والروتين".
وأوضح مجدى سليم رئيس قطاع الدراسات والتنفيذ بمؤسسة مصر الخير أنه حتي أمس /الأربعاء بلغ إجمالي ما تم توزيعه من وجبات علي مستوي الجمهورية 907,953 وجبة بنسبة 105% من المخطط بتكلفة إجمالية بلغت 22 مليون جنيه.
وأكد أن الهدف من المبادرة هو المساهمة في رفع العبء عن الأسر الفقيرة من خلال تقديم مليون وجبة موزعة علي 27 محافظة، لافتا إلى أن "مصر الخير" اعتمدت في تحديد الأسر الفقيرة علي تقرير التنمية البشرية للجهاز المركزي للتعبئة العامة والأحصاء، وتقرير الصندوق الاجتماعي للتنمية.