رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حتدعى بإيه النهاردة؟


نحن نودع رمضان شهر الرحمة... ونلتمس ليلة القدر التى تنزل فيها الملائكة لنستغفر الله سبحانه وتعالى ولنكثر الدعاء ونصلى على شفيعى وشفيعك محمد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- الذى قال «من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه».

ألتمس الآن أن ندعومعا وردى ودعائى المقرب إلى قلبى... عسى أن يستجيب الله لنا ولمناجاتنا، اللهم إنك عفو كريم تحب العفوفاعفو عنى، اللهم ارفعنى ولا تضعنى، ادفع عنى ولا تدفعنى، أعطنى ولا تحرمنى، زدنى ولا تنقصنى، ارحمنى ولا تعذبنى، انصرنى ولا تخذلنى، أكرمنى ولا تهنى، استرنى ولا تفضحنى.

اللهم ما قدرت لى من خير وشرعت فيه بتوفيقك وتيسيرك فتممه لى بأحسن الوجوه كلها فإنك على كل شىء قدير.. اللهم إنى أسألك بما لا أستحقه فاستجب لى لكرمك وعفوك ورحمتك فأنت الكريم، اللهم إن كان رزقى فى السماء فاهبطه، وإن كان فى الأرض فأظهره، وإن كان بعيدا فقربه، وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وبارك لى فيه.

اللهم أخرجنى من حلق الكرب والضيق إلى أوسع الفرج، بك ما أطيق وما لا أطيق ولا حول ولاقوة إلا بالله العلى العظيم، اللهم أستغفرك وأتوب إليك وأتوكل فى كل الأمور عليك، أستغفرك من الذنب الذى أعلمه، ومن الذنب الذى لا أعلمه، إنك تعلم وأنا لا أعلم وأنت علام الغيوب، غفار الذنوب، ستار العيوب، كاشف الكروب كلها وإليك المصير، اللهم يا عالما بما يكون ...اكفنا شر ما يكون قبل أن يكون حتى لا يكون، اللهم يا عالما بما ينزل ...اكفنا شر ما ينزل قبل أن ينزل حتى لا ينزل.

اللهم إن كنت كتبتنى عندك فى أم الكتاب شقيا أومحروما أومطرودا أومقترا على فى الرزق، فامح اللهم بفضلك حرمانى واقتتار رزقى وأثبتنى عندك فى أم الكتاب سعيدا، مرزوقا.... فأنت قلت وقولك الحق فى كتابك الكريم «يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب»، اللهم احفظ مصر وشعبها من كل سوء ومكروه، فنحن فى كرب عظيم، اللهم انصرنا على أعدائنا وأرزقنا الأمن والأمان والاستقرار، اللهم رد عن مصر كيد الكائدين ومكر الماكرين، اللهم اغفر لى ولأمة نبينا سيدنا محمد مغفرة عامة وارحمنى وارحم أمة نبينا سيدنا محمد رحمة عامة.

اللهم أسالك باسمك الأعظم الذى إذا سئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت أن تكتبنى وتكتب أهلى وذريتى والمسلمين من عتقائك من جهنم وتدخلنا الجنة بغير حساب، اللهم اجعل آخر كلماتى فى هذه الحياة الدنيا... شهادة أن لا إله إلا الله.... وبالإقرار بأن شفيعى محمد رسول الله، اللهم أنت أمرتنا بدعائك ووعدتنا بإجابتك، وقد دعوناك كما أمرتنا فأجبنا كما وعدتنا.... اللهم استجب لنا.... يا رب ..

■ أستاذه جامعية