رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس كتلة حزب الله : علاقتنا مع تيار المستقبل شبه مقطوعة الآن

محمد رعد رئيس كتلة
محمد رعد رئيس كتلة حزب الله

أكد محمد رعد رئيس كتلة حزب الله النيابية أن العلاقة بين حزبه وبين تيار المستقبل (الممثل السياسي الأكبر للطائفة السنية في لبنان) "شبه مقطوعة" الآن وأنه لايوجد تواصل بينهما.. معتبرا أن جوهر الخلاف بين اللبنانيين هو حول مشروعية المقاومة وصوابية خيارها.
وقال رعد - في تصريح عقب لقائه مفتي لبنان الشيخ محمد رشيد قباني - "نحن بالأمس سمعنا موقفا بأن صمود وصلابة المقاومة في لبنان والحمد الله الذي استفاق البعض في 2006 هو الذي حقق انتصارا على إسرائيل ويدعو الشعب الفلسطيني في غزة لتمثل هذا الصمود اللبناني في عام 2006 ".
وأضاف " نحن نقول إن المقاومة هي خيار فرض نفسه وصدقيته وبين أن جدواه أعظم من أن يناقشها أو أن يشكك فيها أحد .. نحن نؤكد في هذا الظرف أن العودة إلى تبني خيار المقاومة سيفتح الطريق أمام حل الكثير من التعقيدات والأزمات المفتعلة التي شهدناها طوال أزمتنا اللبنانية منذ عام 2005 إلى الآن " .
وأوضح قائلا " نحن إذا كنا نختلف مع الآخرين فإنما نختلف حول رؤيتهم الخاطئة لخيار المقاومة، واليوم هم يمدحون ويثنون على المقاومة في فلسطين وغزة، ويؤكدون أن قوة وصلابة المقاومة هي التي ستنهي الاعتداء الإسرائيلي، لماذا  تنهي المقاومة هناك العدوان الإسرائيلي، والمقاومة هنا تسبب كارثة للبلد؟ " .
وتابع رعد " ثقتنا كبيرة بمقاومة الشعب الفلسطيني وبأن هذه المقاومة هي خياره النهائي والوحيد من أجل تحقيق عزته وكرامته واسترداد أرضه .. نحن نتابع بترقب وحذر كل المساعي وجهود التسوية من أجل إنهاء العدوان والتي لا نريدها ان تحصل إلا وفق شروط المقاومة".
وعن التمديد لمجلس النواب اللبناني في حال استمر الشغور في سدة الرئاسة ، قال : "نحن مع ان تأخذ المؤسسات الدستورية دورها الطبيعي وان تجدد لنفسها عبر آلية انتخاب طبيعية، وعندما يحصل تعثر مفجع سنتصرف في ضوء المصلحة الوطنية ".