رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دكتور علاء سمرة: كثرة التعرض لأشعة الشمس يسبب تجاعيد العين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أشار دكتور علاء سمرة، أخصائي الجلدية والتجميل، إلى أنه لا يوجد رجل أو امرأة على حد سواء يسعد عندما يلاحظ بداية ظهور التجاعيد على جلده، خاصة أن أول ظهور للتجاعيد يكون بمنطقة الوجه خاصة ما تعرف بتجاعيد تحت العين.
وأوضح أن التجاعيد ترجع إلى التقدم في السن وأحيانا تظهر في عمر مبكر بسبب الإجهاد، المرور بظروف نفسية سيئة، قلة النوم أو الجلوس لفترات طويلة أمام التليفزيون والكمبيوتر، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة ما يؤدي إلى ظهور خطوط الوجه بشكل أسرع، فضلاً عن إساءة العناية بالبشرة أو المبالغة فيها.
وقد قام سمرة بتقديم مجموعة من الخلطات والوصفات المنزلية التي تساعد على القضاء على تجاعيد تحت العين ومكافحة ظهورها لأطول فترة زمنية ممكنة بمواد طبيعية لا تتضمن أي كيماويات أو مواد مضرة لبشرة الوجه والعين.
1- الخيار:
أكد سمرة أنه من أهم وأقوى العلاجات الطبيعية الفعالة للتخلص من الهالات السوداء وتجاعيد تحت العين، حيث يمكن من خلال وضع شرائح الخيار لمدة تتراوح ما بين 10: 15 دقيقة تحت العينين إلى شد الجلد.
كما يمكن الاستفادة من قدرة الخيار على شد الجلد من خلال غمس قطعة من القطن في عصير الخيار ومن ثم تطبيقه تحت العينين قبل النوم.. وأخيرا يمكن تقطيع الخيار إلى قطع صغيرة ومن ثم وضعه على المنطقة المشار إليها وغسل الوجه بعد حوالي 30 دقيقة.
2- الزيوت:
أشار سمرة لسهولة توافر الزيوت في جميع المنازل، تم عمل خلطة إزالة تجاعيد تحت العين بزيوت مثل زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند، ويمكن الاستفادة من هذه الزيوت ببعض القطرات التي يتم تدليك منطقة التجاعيد بها بأنامل اليد بلطف لشد الجلد والحصول على بشرة واضحة.
3- البيض:
ينصح سمرة بتناول البيض يوميا ليساعد في منع ظهور التجاعيد وإزالتها.