رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شريهان تنعي درويش وتصف أحداث غزة بالعار على ضمير الإنسانية

شريهان
شريهان

نعت الفنانة المصرية "شريهان" الراحل محمود درويش، وتحدثت عن حالة الحرب التي تعيشها غزة في الوقت الحالي، قائلة: إن ما يحدث في غزة عار على ضمير الإنسانية.
"شريهان" أضافت على صفحتها الشخصية بموقع "فيس بوك": "رحمة الله على الغائب الحاضر الشاعر الفلسطيني العربي الحر محمود درويش من قال: "سلام لأرض خُلقت للسلام، وما رأت يومًا سلاما"، جرح الشعوب والأمة العربية جرح غائر دامٍ لا يداويه إلا صحوة ووحدة واتفاق جميع الأطراف والقيادات الفلسطينية أولا، ثم توحيد الصف العربي لسلامة و سلام الأمة العربية".
وتابعت: "طال صمود ونضال الشعب الفلسطيني ضد كذب وظلم وقهر واستعمار العدوان الإسرائيلي الهمجي، ولا يزال الصمود مستمرًا من أجل الدفاع عن حق أصيل وضد كل ما يستجد من اغتصاب واستحلال أرض، تاريخ، تراث، مال، عرض، دماء نقية مدنية بريئة، ولا تزال القيادات الفلسطينية مختلفة، ولا يزال الشعب العنيد يناضل ضد ظلم الاحتلال الإسرائيلي بسياساته التوسعية والصفقات والمؤامرات قائمة في الداخل والخارج، القريب والغريب، الجار والصاحب وصاحب المصلحة الشخصية، الصفقات والمؤامرة تلو الأخرى تتجدد وتجدد دماؤها وأهدافها وأساليبها وأشخاصها وأيضا دُوَلها.. تفكيك، تقسيم، فرقة، تدمير، تبديد، تزوير حقائق وسرقة حقوق وبيع قضية واستماتة في تغيير خارطة الشرق الأوسط والمنطقة العربيــــة بأكملها، وفي حالة عدم الصحوة والإفاقة والوحدة العربيــــة الدور قادم على الجميع لا محال والشعوب العربية هي التي تدفع وستدفع الثمن".

وذكرت أن الشعب الفلسطيني يدفع الثمن ما تشهده غزة الآن من جرائم دموية ضد الإنسان والإنسانية "أطفال ونساء ورجال وشيوخ وعجائز مدنيين أبرياء وإعلاميين عار على ضمير الإنسانية!"
كما قالت: "إن وحدة عالمنا العربي ملوك، أمراء، رؤساء، حكام، حكومات وشعب على قلب مواطن عربي وبلد واحد، بنسيج وجسد واحد، بمصلحة ووحدة وقضية عربية واحدة ستقودنا حتما للسلام الذي يستحقه الشعب الفلسطيني والشعوب العربية".
واختتمت تدوينتها بقولها: "إيماني باللّه سيأتي يومًا لا نعرف تاريخه ولا توقيته وسينتصر فيه الحق والعدل لصالح جميع الشعب العربية ولو بعد حين، سلام لأرض خُلقت للسلام، وما رأت يومًا سلاما".