رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"راجوزا" الإيطالية تعلن الحداد الوطني على الـ 45 شخصا ضحايا الهجرة غير الشرعية

جريدة الدستور

أعلنت سلطات ميناء "بوتسالو" بمقاطعة راجوزا في جزيرة صقلية الإيطالية، حالة الحداد الوطني خلال إجراء مراسيم تشييع جنازة خمسة وأربعين مهاجرا، كانوا قد لقيوا حتفهم في رحلات متفرقة أثناء عبور مضيق صقلية ووصلوا إلى المدينة في الأيام القليلة الماضية.
وقالت مصادر بالميناء، في تصريحاتها اليوم الأربعاء، إن مراسم تشييع الجنازات المشتركة لضحايا رحلات الموت خلال الأسبوع الأخير جاءت بعد انتهاء نيابة المدينة من تحقيقات النيابة حول ملابسات مصرع المهاجرين الأفارقة وتحديد أسباب الوفاة ومسئولية الجناة، الذين تم القبض على كثير منهم، وتوجيه تهم تهريب البشر والتسبب في مقتل أشخاص بسبب التزاحم والإرهاق وغياب أدنى مواصفات أمنية للإبحار بالمهاجرين.
وأشارت المصادر إلى موافقة النائب العام بالميناء على إجراء مراسم تشييع الجنازة بعد الإفراج عن الجثث المحفوظة على ذمة التحقيق في القضية، وأن الجنازة التي سيحضرها كبار المسئولين بالمدينة بجانب نائب أمين سر الدولة دومينيكو مانتسيوني، ستقام في منطقة الميناء.
وتضم الجنازة المشتركة اليوم أيضا تشييع جثامين ثلاثة مهاجرين آخرين كانوا قد لقوا مصرعهم خلال رحلات عبور سابقة لقوارب الهجرة غير الشرعية.