رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرابع من أغسطس موعدا للتسليم والاستلام بين المؤتمر الوطني ومجلس النواب الجديد

رئيس المؤتمر الوطني
رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي نوري أبو سهمين

أصدر رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي (البرلمان) نوري أبو سهمين اليوم (الأربعاء) القرار رقم 56 لسنة 2014 حدد فيه يوم الرابع من أغسطس المقبل ، موعدا للتسليم والاستلام بين المؤتمر الوطني العام ومجلس النواب المنتخب للمرحلة الانتقالية.
وذكر الموقع الرسمي "للمؤتمر الوطني العام" الذي نشر نص القرار اليوم ، أن المادة الثانية من القرار نصت على دعوة عضو مجلس النواب الأكبر سنًّا ، لترأس الجلسة الأولى للمجلس عقب اختتام مراسم التسليم والاستلام مباشرة، وكذلك العضو الأصغر سنًّا ليكون مقررًا للجلسة.
وكلف وفق المادة الثالثة، ديوان المؤتمر الوطني العام، إعلان مقر التسليم والاستلام ومقر انعقاد الجلسة الأولى، قبل الموعد بوقت كافٍ، على أن يتم إعلان جميع أعضاء المؤتمر الوطني العام، وأعضاء مجلس النواب بذلك عبر وسائل الإعلام المختلفة، ووسائل الاتصال المتاحة.
وكان النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام الليبي " عز الدين محمد العوامي ، قد طالب رئاسة المؤتمر اليومين الماضيين بتسليم السلطة بشكل عاجل إلى مجلس النواب المنتخب دون أي تأخير ، مما سيساهم بشكل فعلي في حقن دماء الليبيين في هذه الظروف الأمنية الصعبة التي يمر بها الوطن.