رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسي: الممارسات الأمنية تتم بأقل قدر من التجاوزات

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، أن الكرامة الإنسانية تأتي من دولة سيادة القانون، قائلا: "أشعر بنبض المواطنين في الشارع وتألمهم لعدم شعورهم أن الإجراءات القانونية مريحة بالنسبة لهم، إلا أنه ليس من المفترض الحديث في نقطة القانون والقضاء في دولة القضاء، وعدم التعليق عليها والصبر على هذا الأمر لتحقيق الهدف المرجو للحالة المصرية التي نتمنى أن يكون بها عدالة لا يتدخل فيها طرف حتى تسطيع تحقيق الكرامة الإنسانية".
وتابع خلال الكلمة التي ألقاها للأمة بمناسبة الاحتفال بثورة 23 يوليو: أن الممارسات الأمنية لضبط الأمن، تتم بأقل قدر من التجاوزات، حتى الحملة الموجودة في سيناء حاليا، تحاول عدم المساس بالكرامة الإنسانية.
وأضاف: أنه لا يمكن ضياع الكرامة الإنسانية عند مواجهة أعداء الثورة المصرية، لأنه بهذا يكونوا نجحوا في منع تحقيق أحد أهداف الثورة.
وأشار إلى أنه لا يمكن تحقيق أهداف الثورات في شهر أو عام، وإنما يستغرق الأمر سنوات طويلة، وأكبر مثال على هذا الثورة الفرنسية.
ووجه الرئيس كلمة للمصريين قال فيها: "أقول للمصريين إن الأصل في إنجاح الآمال والأهداف هو الشعب المصري، وتفهمهم للتحديات وتحملهم للمشاق والعمل الجاد لتحقيق الأهداف".