رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحركة الوطنية تتجه لخوض انتخابات البرلمان تحت "تحالف الأمة المصرية".. والوفد ينسحب

 السيد البدوي و عمرو
السيد البدوي و عمرو موسي

تعثرت المشاورات بين تحالف الأمة المصرية بقيادة عمرو موسي، رئيس لجنة الخمسين، وتحالف الوفد المصري برئاسة السيد البدوي، حيث تمسك حزب الوفد، خلال اجتماع هيئته العليا، أمس، بخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة على القوائم والفردي من خلال تحالفه، فيما عاود تحالف الأمة التواصل مع حزب الحركة الوطنية بقيادة الفريق أحمد شفيق لضمه إليه.

وقال أحمد عودة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن الحزب قرر بغالبية أعضاء هيئته العليا، أمس، خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بتحالف مستقل تحت مسمى تحالف الوفد المصري، مضيفًا أن "الحزب يسعى لتأسيس كيان انتخابي قوي يمكنه من حصد أغلبية مقاعد البرلمان لضمان تشكيل الحكومة القادمة.

واستبعد "عودة"، إجراء أية مشاورات بين الوفد وأي من الأحزاب ذات التوجهات اليسارية أو الدينية، موضحا أن الحزب وضع عددا من الشروط والضوابط التي تحكم آلية انضمام الاحزاب الي التحالف و علي رأسها : القبول ببرنامج الوفد و ثوابته والعمل تحت لواء تحالفه.

وأضاف "أنه يجري حاليا مشاورات مع العديد من الأحزاب للانضمام الي التحالف، و سيتم تشكيل لجنة لبحث طلبات مختلف الأحزاب الراغبة في الانضمام الي التحالف ، تمهيدا لإختيار المرشحين الذين سيتم الدفع بهم لخوض الانتخابات التشريعية ، علي أن تكون قائمة تحالف الوفد تضم مرشحين من شباب الثورة، و ممثلين عن الاقباط و ذوي الاحتياجات الخاصة".

وعن عودة فؤاد بدراوي مرة اخري للحزب، قال المستشار بهجت الحسامي، المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد، أن بدراوي ابن الحزب وحفيد مؤسسه ولا يوجد خلاف بينه وبين الحزب، لكنه سن بنفسه تشريع بأن من يرفع قضية على الحزب يجب فصله، وهو ما تم تطبيقه معه عقب رقع قضية ضد الحزب بسبب الانتخابات الرئاسية للحزب والتي أسفرت عن فوز الدكتور السيد البدوي.

وأكد "الحسامي" أنه بمجرد تنازل بدراوي عن قضيته ضد الحزب فستعود إليه عضوية الحزب مرة أخرى.

من جانبه، قال السفير محمد العرابي، رئيس حزب المؤتمر السابق، والقيادي بتحالف الامة المصرية، إن المشاورات بين تحالف الأمة المصرية وتحالف الوفد المصري، ما زالت مستمرة، لكن الأقرب للواقع هو تمسك الوفد بخوض الانتخابات من خلال تحالفه لتتصدر الساحة السياسية 3 تحالفات" الوفد المصري والامة المصري، وتحالف التيار المدني الديموقراطي برئاسة حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي.

وأشار إلى أن حزبي التجمع والمؤتمر، انضموا للتحالف بشكل رسمي، وهناك مشاورات مع حزب الحركة الوطنية والاتجاه داخل الحزب هو خوض الانتخابات تحت لواء "الأمة المصرية".