رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محلات البقالة التموينية بالقليوبية تغلق أبوبها أمام المواطنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سادت حالة من السخط والغضب بين الموطنين بمحافظة القليوبية بعض قيام أصحاب محلات البقالة التمونية بغلق محلاتهم أمام المواطنين ،بعد نفاذ المواد التمونية، التي تم تسليمة لهم وتجمع المواطنون أمام محلات البقالة مطالبين بحقوقهم في المواد التمونية كما كتب البقالين على محلاتهم عقب غلقها بعد تجمع الموطنين بأن صرف المواد التمونية سيكون عقب إجازة العيد يصرف شهر 7 \ 8 لتهدئة المواطنين .
قال عماد أحمد صاحب محل بقالة للمواد التمونية، أغلقت بعد توزيع المواد التي استلمتها ولم تكف 20 بالمائة من الموطنين مشيرا إلى أن الكمية التي قام باستلامها نفذت في اليوم الأول ولم يأخذ المواطنين حصصهم كاملة ولم يتم تسليم إلا القليل من السلع.
كما أكد عبد الكريم السيد أن محلات البقالة خاوية على عروشها ولا يوجد بها حبة أرز واحدة أو كيلو سكر أو زجاجة زيت وطالب من الموطنين، الذين تجمعوا أمام بقالة التمونية التوجة إلى مكتب التموين أو وزارة التموين قائلا" ليس بيدي شيء اذهبوا إلى المسئولين" وذلك بعد اتهام الأهالي له بأنه يخان المواد التموينية .
وأكد عبد الكريم بأنه لم يتم تسليم ثلاجات لأي بقال لحفظ اللحوم المقرر أن يتم تسليمها للمواطنين ولا يوجد أي استعداد لاستلام أي مواد جديدة .
وأضافت أم أحمد ربة منزل" المواد التموينية تمثل لنا الحياة وانقطاعها يمثل موت المواطن الفقير" مشيرة إلى أنها تقوم بتربية خمس أطفال أيتام وتعتمد في تغذيتهم على المواد التمونية ،وتنتظر استلامه كل أول شهر حتى لاتضطر إلى مد اليد من أحد -حسب وصفها-  متسائلة فكيف أتصرف هذا الشهر هل أترك أولادي يموتون من الجوع أم أتسول في الشوارع .