رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الخارجية: نرحب بالمساعدات الأمريكية التى بلغت 47 مليون دولار

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكرى

قال سامح شكرى وزير الخارجية إن زيارة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى جاءت فى توقيت دقيق تمر به المنطقة، فى ظل الجهود الدولية والمصرية المبذولة لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة، على أساس المبادرة المصرية المطروحة، والاتصالات المتواصلة مع الأطراف المعنية كافة سواء السلطة الفلسطينية أو الفصائل أو الحكومة الإسرائيلية.
وتابع خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده مع نظيره الأمريكى فى قصر الاتحادية إن كيرى التقى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وتم عقد جلسة مباحثات ثنائية صباح اليوم فى مقر وزارة الخارجية.
وأضاف إن الجهود التى تبذلها الإدارة الأمريكية مرحب بها من قبل الحكومة المصرية، وقد توافقت الرؤى على أهمية دفع فلسطين وإسرائيل إلى الاستجابة لدعوات وقف إطلاق النار حقناً للدماء وحماية لأرواح الأبرياء من النساء والأطفال والشيوخ.
وأوضح أنه تم دعوة كافة الأطراف لتغليب العقل والاستجابة للمبادرة المصرية التى حظيت منذ لحظتها الأولى لتأييد دولى وإقليمى واسع النطاق، باعتبارها مبادرة شاملة تتضمن من العناصر ما يكفى احتياجات كافة الأطراف،
وأكد على ضرورة استجابة الطرفين للجهود الرامية لإقرار وقف إطلاق النار لرفع المعاناة التى يتعرض لها الشعب الفلسطينى، فى غزة، والسماح لجهود الإغاثة على أساس المبادرة المصرية، معبراً عن تقدير الحكومة المصرية للمساهمة التى أعلنت عنها الولايات المتحدة الأمريكية للمساعدة فى الجهود الإنسانية بغزة التى تقدر بنحو 47 مليون دولار.
وأضاف أن جلسات المباحثات ناقشت العديد من القضايا الإقليمية والدولية، ذات الاهتمام المشترك، مرحباً بتنديد الولايات المتحدة الأمريكية للحادث الإرهابى الذى تعرضت له مصر مؤخرا وراح ضحيته 21 جنديًا من حرس الحدود.
وأكد على أن الموقف الأمريكى يعبر عن توافق الطرفين لتكثيف الجهود المشتركة لمحاربة هذه الآفة التى لا تهدد الأمن والسلم القومى على المستوى الإقليمى فحسب وإنما على المستوى الدولى، ويؤكد على ضرورة مضاعفة تعاوننا فى هذا الشأن.