رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد العام للنقابات المهنية يصدر وثيقة التحالف الانتخابي لمجلس النواب

نقابة المهن التعليمية
نقابة المهن التعليمية

أصدر الاتحاد العام للنقابات المهنية، وثيقة التحالف الانتخابي للنقابات المهنية لمجلس النواب، وذلك خلال المؤتمر الصحفي للنقابات المهنية، والمنعقد بمقر نقابة المهن التعليمية، والتي تضمنت عددًا من البنود، وكان نص الوثيقة كالتالي:

أولًا: يؤكد الاتحاد على اهمية مصر الاستراتيجية، ودورها الإقليمي والدولي الريادي في منطقة الشرق الأوسط الذي لا ينازعه أحد.
ثانيًا: مصر دولة مدنية نظامها جمهوري يحكمخا الدستور والقانون التي يجب احترامهما من جانب الحكومة والشعب الذي هو مصدر السلطات.
ثالثًا، الاعتراف بثورة 25يناير التى أطاحت بالنظام الفاسد وقتها وكذا الاعتراف بثورة 30 يونيو التي أطاحت بقوى الظلام والرجعية والسعي لترسيخ مبادئها.
رابعًا، العدالة الاجتماعية، مبدأ أساسي من مبادئ التعايش السلمي الذي يتحقق في ظله الازدهار...
خامسًا، تحقيقًا لمفهوم المواطنة ، وهو التساوي في الحقوق والواجبات ولا تمييز بين الأشخاص والمواطنين والمرشحينبسبب الدين، أو العقيدة، أو الجنس، أو الإعاقة، أو المستوى الاجتماعي.....
سادسًا، البحث العلمي، التعليم العالي، والتعليم قبل الجامعي والصحة، أهم أربع دعامات النهضة لأي دولة ويعتبر القاعدة الأساسية التي تنطلق منها محاور التنمية الصناعية والإجتماعية، والأقتصادية .....
سابعًا، الترشح للانتخابات حق دستوري لكل مواطن مصر يتتوافر فيه الشروط القانونية لمباشرة حقوقه السياسية التي كفلها له الدستور والشعب المصري هو صاحب السلطات يمنحها لمن يستحق.
ثامنًا، الفساد من أهم أسباب سقوط مؤسسات الدولة لبتي تؤثر بالسلب على خدمة المواطنين ومن ثم يجب الاهتمام بالمؤسسات من جانب النقابات والأحزاب والقوى المجتمعية بجانب العمل التطوعي ...
تاسعًا، النقابات المهنية هي شريان الحية لأي مجتمع معاصر، وهي مخازن الخبرة لكل عملية تنمية أو تحديث ويضع الإتحاد العام للنقابات المهنية نفسه وأعضائه في خدمة المجتمع والدولة، ويدعو الاتحاد السيد رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء للتعامل النشط في كل ما يهم المجتمع.
عاشرًا، يناشد التحالف، النقابات المهنية، كافة القوى الوطنية والمجتمعية الشريف، بالانضمام إليه فورًا ودون النظر لمصالحها الحزبية الذاتية، ودفاعًا عن الدولة المصرية، وسيادة القانون، والتصدي لأعداء ثورتها الشعبية وإعلاء لأرواح الشهداء التي خضبت دماؤهم الذكية ربوع الوطن، وفي مقدمتهم المجلس القومي للمرأة والاتحاد العام للجمعيات الأهلية، المجلس القومي لذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقة، وكافة الاحتياجات الخاصة والإعاقة وكافة الكيانات والائتلافات الشبابية، واتحاد العمال والفلاحين وغيرهم.