رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"ما تتحرق غزة باللي فيها".. "حماس" تنسي عكاشة الإنسانية

جريدة الدستور

خلال اليومين الماضيين أطلق الإعلامي توفيق عكاشة عدة تصريحات أثارت سخرية النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، متحدثًا فيها تارة عن الاحتلال الإسرائيلي في غزة وتارة أخرى عن دولة قطر.
بسخريته المعهودة شن عكاشة هجومًا على قوات الاحتلال الإسرائيلي بغزة على طريقته الخاصة، فكانت أولى تصريحات عكاشة التي أثارت عجب الكثيرون هو تفسيره لعلاقة برنامجه بالمخابرات الإسرائيلية، وتأكيده أن المخابرات الإسرائيلية تتابع برنامجه "مصر اليوم" على قناة الفراعين، متحدثًا بثقة كبيرة.

وقال عكاشة :"هذا البرنامج تتابعه 9 أجهزة مخابرات، وتسجل حلقات مصر اليوم 9 أجهزة مخابرات، أولها أجهزة المخابرات الإسرائيلية، وتحلل ما يأتي بها"، ثم يؤكد عكاشة غياب المخابرات العامة المصرية من تلك الألاعيب الإسرائيلية.

ثم تتوالى سخرية عكاشة، ولكن تلك المرة عن دولة قطر وتركيا وحماس، بعد رفضهم للمبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتعاونهم في نشر الفوضى والإرهاب بقطاع غزة، فسخر الإعلامي من ذلك التأييد المنقطع النظير من قبل قطر وتركيا تجاه الاحتلال الإسرائيلي، برفعه "الشبشب" لهم على الهواء مباشرة.

ويتابع عكاشة سخريته من تلك الدول متحدثًا على لسان الشعب المصري بقوله: "الشبشب ده باسم شعب مصر كله؛ لأن الكلاب ملهاش غير الشباشب وهؤلاء مثل الكلاب".

لم تنتهي إبداعات الإعلامي توفيق عكاشة عند هذا الحد، حيث كانت أغرب تصريحاته على الإطلاق تلك التي أطلقها عن غزة، وهجومه على رئيس الوزراء الدكتور إبراهيم محلب بسبب مساندته لدولة غزة ضد العدوان الإسرائيلي، رافضًا المعونات التي تقدمها مصر لغزة، محملًا شعبها نتائج ما وصلت إليه بلادهم.

فيرفض عكاشة تلك المساعدات بقوله:" إبراهيم محلب اللي طالع بيقولك بنقدم المعونة لغزة، ما تتحرق غزة باللي فيها، ده لو فيهم رجالة وعارفين أن 4 من المصريين مخطوفين عندهم، يقولوا موجودين في الحتة الفلانية، ميقدروش طبعًا"، وينتقل عكاشة بهجومه وسخريته على الجانب المصري بأنه "أضعف من أن يحرك ساكنًا".

وينتقل عكاشة بتصريحاته التي تثير الجدل على الدوام إلى محطته التالية والتي لا تعتبر الأخيرة، لكن تلك المرة لم تكن سخرية بل امتدح الإعلامي توفيق عكاشة قوات الاحتلال الإسرائيلية، معتبرًا إياهم رجال أشداء لأنهم قاموا بقتل 400 مواطن من الشعب الفلسطيني حتى الآن، بقوله: "أنا أرفع القبعة لشعب إسرائيل ولقادة شعب إسرائيل وأقول لهم أنتوا رجالة".