رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خلال لقائه وفدًا من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني

صباحي: القوى الوطنية المصرية تسعى لبلورة موقف موحد ينتصر لحقوق الفلسطينيين

حمدين صباحي
حمدين صباحي

أكد حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، أن القوى الوطنية والشعبية المصرية تسعى حاليا لبلورة موقف سياسى وطنى يجدد الموقف الأصيل لمصر وشعبها من فلسطين وثوابته باعتبارها قضية أمن قومي مصري وقضية مركزية للأمة العربية.
وأشار "صباحي" خلال لقائه -أمس- بمكتبه، وفدا من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني لمناقشة آخر التطورات الميدانية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى أن العدوان الهمجي المتواصل لقوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطينى يمثل انتهاكا متجددا لكل الأعراف والاتفاقات والمواثيق الدولية، معربا عن خيبة أمله من غياب موقف عربي موحد ينتصر لحقوق الفلسطينيين في مواجهة الغطرسة الإسرائيلية المستمرة.
وأضاف "بغض النظر عن الاتفاق او الخلاف مع أى فصيل داخل فلسطين، فانه لا يصح ان يتحول ذلك الى موقف من القضية الفلسطينية كلها ، وان الموقف الصحيح كان وسيبقى دعم المقاومة المشروعة فى مواجهة الاحتلال" .
وشدد صباحي على أن وحدة قوى وفصائل المقاومة هي الضمانة الوحيدة لردع الاحتلال ورد الهجمة الإسرائيلية المسعورة على الشعب الفلسطيني الأعزل ، مؤكدًا ان الصمود الفلسطينى دفاع عن الأمة كلها فى مواجهة العدو الصهيونى.
من جانبه، أعرب الدكتور فادي كساب عن تقديره لمصر في الدفاع عن القضية الفلسطينية وما قدمه الشعب المصري عبر عقود مضت لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، موجها التحية لـ"صباحي "على موقفه الثابت من فلسطين وسلمه درع جبهة النضال الشعبي الفلسطيني نيابة عن وزير العمل الفلسطيني أحمد المجدلاني الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني.