رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسلسلات لم تغادر بلاتوهات التصوير رغم قرب نهاية رمضان

مسلسلات رمضان
مسلسلات رمضان

رغم قرب نهاية شهر رمضان المبارك إلا أن الكثير من المسلسلات المعروضة حاليا لم تغادر بلاتوهات التصوير حتى اليوم، حيث يقوم صناع تلك الأعمال بالتصوير بشكل متلاحق تزامنا مع العرض، فيما انتهى بعض تلك الأعمال للتو من تصوير كافة المشاهد.

ومن بين تلك الأعمال التي انتهت للتو من التصوير مسلسل "دلع البنات"، وغادر فريقه بلاتوه التصوير الأحد الماضي، وكانت المشاهد الأخيرة في العمل خارجية وتم تصويره ما بين مدينة 6 أكتوبر ومطاعم بالقاهرة والجيزة وأحد المستشفيات.

واحتفلت أسرة المسلسل مع المخرجة شيرين عادل والمؤلف محمد صلاح عزب وباقي فريق العمل بمناسبة انتهاء التصوير.

وانتهت أمس أسرة مسلسل "كيد الحموات" من تصوير آخر مشاهد العمل وهو عبارة عن مشهد الفرح الذي تم تصويره بإحدى الفنادق الكبرى بالقاهرة وجمع أبطال العمل بالكامل، حيث تم من خلاله زواج أبناء وبنات تلك الحموات من بعضهم وهو ما سيظهر خلال الحلقة السابعة والعشرين، ويترتب عليه العديد من المواقف الكوميدية.

المسلسل يناقش صراع الحموات مع زوجات أبنائهن وتدخلهن في حياتهن بما يخلق العديد من المشاكل، ومن خلال سياق كوميدي يرسخ العمل لقيم الشرف، والأمانة، والعدالة بين الناس، حيث تدور أحداثه حول "نور عز الدين" التي تلعب دورها ماجدة زكى وهى تعمل مأمورة في سجن النساء وتحاول التدخل في حياة السجينات للتعرف على أسباب دخولهن السجن مما يجعلها تتعاطف مع بعضهن لدرجة أنها تساعدهن في أزماتهن.

وانتهت قبل يومين أسرة مسلسل "شمس" للفنانة ليلى علوي من تصوير العمل في الأسبوع الثالث من رمضان.

وقال منتج العمل عصام شعبان إن مخرج العمل خالد الحجر كثف من ساعات التصوير من أجل الانتهاء من العمل وتسليمه إلى قنوات التليفزيون بشكل نهائي قبل الأسبوع الأخير من رمضان.

وتدور أحداث المسلسل حول شخصية شمس نور الدين، الفتاة الثرية التي ترتبط بوالدها بشدة، خاصة أن والدتها تتوفى في الطفولة، ما يتسبب في فشل زواجها في الأشهر الأولى، فتقرر أن تتجاوز أزمتها النفسية بعد الطلاق بإنشاء دار لرعاية الأيتام ومشغل للفتيات اللاتي لا يجدن عملا، وذلك إلى جانب عملها في المشغولات اليدوية، لكن بعد أن تتعرض لحادث تتغير حياتها رأسا على عقب.

وانتهى الفنان يحيى الفخراني من تصوير مشاهده في مسلسل "دهشة" للمخرج شادي الفخراني، وتبقى نحو يومين فقط على انتهاء باقي أبطال العمل في تصوير آخر حلقات المسلسل.
مسلسل "دهشة" بطولة يحيى الفخراني وياسر جلال ويسرا اللوزي وفتحي عبد الوهاب ونبيل الحلفاوي وحنان مطاوع وسماح السعيد وياسر المصري وعايدة عبد العزيز وسعيد طرابيك، وتأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني.

أما الفنان محمد سعد فقد انتهى يوم السبت الماضي من تصوير مسلسل "فيفا أطاطا"، حيث صور المشاهد الأخيرة مع المخرج سامح عبد العزيز، بمدينة الإنتاج الإعلامي، والمسلسل بطولة إيمي سمير غانم وعبد الرحمن أبو زهرة وسامي العدل وتأليف سامح سر الختم ومحمد النبوي وإخراج سامح عبد العزيز.

كذلك انتهى فريق عمل مسلسل "صديق العمر" أمس الاثنين من تصوير آخر مشاهد العمل التي جمعت بين جمال سليمان وباسم سمرة وعدد كبير من أبطال العمل.

واستمر التصوير في العمل التاريخي أكثر من ثلاثة شهور، حيث يعكف حاليا مخرج العمل عثمان أبو لبن على الانتهاء من عمليات المونتاج الخاص بالمشاهد المتبقية من الحلقات.

وحرص مخرج العمل على التقاط الصور التذكارية مع بطلي المسلسل جمال سليمان وباسم سمرة، حيث نشرها على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وانهالت التهاني عليها بمناسبة انتهاء تصوير العمل.

مسلسل "صديق العمر" بطولة درة ونهال عنبر وصبري فواز وسلوى محمد علي ومحمد أحمد ماهر، تأليف ممدوح الليثي ومحمد ناير، إخراج عثمان أبو لبن.

وأوشك صناع مسلسل "السبع وصايا" على الانتهاء من تصويره حيث من المفترض أن ينتهي تصوير المسلسل بعد ثلاثة أيام.

ويقوم حاليا أبطال المسلسل رانيا يوسف وهيثم أحمد زكي ومحمد شاهين وهنا شيحة وناهد السباعي وصبري فواز وأيتن عامر بتصوير آخر مشاهدهم في استديو المسلمي مع المخرج خالد مرعي.

وجاء تأجيل تصوير العمل حتى اللحظات الأخيرة خشية تسرب لغز وفاة "سيد نفيسة"، محور المسلسل بالكامل، وهو الأب الذي قتله أولاده في بداية المسلسل واختفت جثته، ولا يزال المشاهد يلهث وراء حل هذا اللغز.

وأعلن المخرج على إدريس، أنه يتبقى له يومين فقط على الانتهاء من تصوير جميع مشاهد مسلسل "تفاحة آدم" بطولة خالد الصاوي، وبشرى.

وأشار على إدريس إلى أنه يصور حاليا أحداث المسلسل الذي يدور في إطار اجتماعي حول رجل يدعى "آدم" يظهر بأكثر من شخصية، ويحاول استخدام أساليب الاحتيال والنصب الممكنة للإيقاع بفرائسه، داخل ستوديو أحمس.

مسلسل "تفاحة آدم" يشارك في بطولته مجموعة من الفنانين منهم سامي العدل، زكى فطين عبد الوهاب، ريهام عبد الغفور، سامي مغاوري، محمد الشقنقيري، فيدرا، إخراج على إدريس، إنتاج العدل جروب.