رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إسلاميون : نفي "القرضاوي" مهاجمته لمصر"استخفاف بالعقول"

القرضاوي
القرضاوي

أكد إسلاميون أن نفي الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، مهاجمته لمصر طيلة حياته، وتأكيده إنه يجلّ ويحترم الشعب المصري، ويريد لمصر قيادة الأمة العربية والإسلامية، استخفاف بالعقول" ومحاولة لتبرئة نفسة من الأحداث الإرهابية الآخيرة .
قال صبرة القاسمي، منسق الجبهة الوسطية لمواجهة التطرف والغلو، إن تصريحات "القرضاوي"، استخفاف بالعقول، ومحاولة لتبرئة نفسه من توغل الجهاديين في البلاد والتي يتحمل جزء كبير منها بتحريضة المستمر على مصر وقواتها المسلحة وشعبها.
وأشار إلى أن الإرهاب في مصر دخل منعطف خطير عقب مذبحة الوادي الجديد وإعلان تنظيم " داعش" مسئوليته عن الواقعة، الأمر الذي يعني أن مصر هدفه القادم بعد سوريا والعراق.
أكد محمد الاباصيري، الداعية السلفي، أن "القرضاوي" بارع في التلون وتغير الجلد وقادر علي قول الشي وضده، مؤكدًا أن المنتمون لجماعة الإخوان " الإرهابية" لديهم قدرة كبيرة علي تبديل المواقف وتغيير المبادي بدون أي شعور بالملامة النفسية.
وتوقع أن يكون "القرضاوي" تعرض لضغوط خارجية للإدلاء بهذه التصريحات كي يتسني له مواصلة الخطابة والعودة للساحة السياسية والدينية بشكل أو آخر.
قال احمد بان ، الخبير في شئون الجماعات الإسلامية، أن التصريح " طبيعي" وليس به تحول في المواقف، وأن "القرضاوي"، في نهاية حياته و ويريد ألا يحظر دخوله لمصر وأن يرمم صورته التي اهتزت كثيرا عقب الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي بسبب تصريحات العدائية ضد مصر.
فيما طالب الدكتور احمد كريمة، استاذ الشريعة بجامعة الأزهر، بطي صفحة " القرضاوي" للأبد وتجاهل تصريحاته لعدم إعطائه حجما اكبر من حجمه الطبيعي.
وكان الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، قد نفي مهاجمته لمصر طيلة حياته، مؤكدا عبر حسابه الشخصي بـ«تويتر» إنه يريد لمصر قيادة الأمة العربية والإسلامية، وأنه يجلّ ويحترم الشعب المصري.

وأشار "القرضاوي" إلى أنه يكره الحاكم الظالم ويعارضه -على حد قوله، وتابع: أنا ابن هذا الشعب وأشتاق إلى بلدي وقريتي في مصر وأتمنى مصافحة الأحرار من المصريين".