رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسئولون أمريكيون: حماس ستنقذ فلسطين إذا وافقت اقتراح مصر بوقف إطلاق النار في غزة

قصف غزة
قصف غزة

سلطت شبكة "برس تي في" الإيرانية الضوء على زيارة وزير الخارجية الأمريكية "جون كيري" لمصر للمساعدة في التوسط لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة "حماس".
وأشارت الشبكة إلى أن كيري يعتزم حث الفلسطينيين على قبول اتفاق وقف إطلاق النار الذي اقترحته مصر، مضيفة أنه في حال نجاحه، فذلك - على الأقل - سينهي مؤقتًا الحرب التي أودت بحياة المئات من أرواح الفلسطينيين والعشرات من الإسرائيليين.
وقالت الشبكة أن إدارة أوباما أدانت الهجمات الصاروخية القادمة من غزة على إسرائيل، ولكنها أعربت عن قلق عميق إزاء الهجمات الإسرائيلية التي أودت بحياة المدنيين الفلسطينيين.
وأصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بيانًا حول قلقها المتزايد إزاء الخسائر في الأرواح البريئة، وقتل المئات من الرجال والنساء والأطفال في التفجيرات المتواصلة في قطاع غزة، حيث أعرب البيت الأبيض عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية المتفاقمة في غزة.
وتعهد أوباما بالدعم القوي للهجمات الإسرائيلية ضد الهجمات الصاروخية من النشطاء في غزة، حيث أكد مسئولون أمريكيون أن حماس ستنقذ الأبرياء الفلسطينيين إذا وافقت على الاقتراح المصري بوقف إطلاق النار.
ولكن حركة المقاومة تقول إن اتفاق وقف إطلاق النار يتجاهل مطالب الشعب الفلسطيني، وإنهاء الحصار بشكل رئيسي وفتح المعبر الحدودي.
يُذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" زار القاهرة لإحياء جهود وقف إطلاق النار قبل زيارة كيري لمصر.
المصدر