رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصفتي: حماس مُغتصبة للسلطة في فلسطين وتخلق المشاكل مع مصر

السفير عادل الصفتي
السفير عادل الصفتي

قال السفير عادل الصفتي، وكيل وزارة الخارجية الأسبق، إن حماس هي السبب في توتر العلاقات بينها وبين مصر من خلال رفض المبادرة التي قدمتها لوقف العدوان على قطاع غزة، وإصرارها على فتح المعابر وأن تكون هناك ضمانات دولية على فتحها، مضيفاً :" مفيش مشكلة بين مصر وفلسطين وحماس هى اللي بتخلق المشكلة".
وأضاف الصفتي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "استديو التحرير" على فضائية "التحرير"، أن وجو بعض قادة حماس في أماكن تضغط عليهم ورفضهم ترك هذه الأماكن التي توفر لهم الحياة الكريمة، هم ما دفعهم لرفض المبادرة المصرية.
وأشار وكيل وزارة الخارجية الأسبق الى أن حماس مُغتصبه للسلطة في فلسطين وترفض إجراء إنتخابات لعلمها أنها ستخسر هذه الإنتخابات، وهي التي تسببت في ظهور مشكلة معبر رفح؛ حيث كان هانك إتفاقية بين السلطة الفلسطينية والإتحاد الأوروبي على إدارة معبر رفح، الا أن حماس رفضت هذه الإتفاقية عندما تولت الحكم.
كما أوضح أن الأنفاق كانت الوسيله الوحيدة التي تمنح حماس الحياة، وعندما قام الجيش المصري بهدم هذه الأنفاق في سيناء، بدأت تضغط الآن من أجل فتح معبر رفح تنفيذا لرغبه قادتها الموجودين في بعض الدول العربية والأجنبية.