رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دراسة ..الأطفال الذين يولدون لأمهات يعانين من القلق أكثر عرضة للبكاء المفرط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توصلت الابحاث الطبية الالمانية إلى ان النساء اللاتى يعانين من إضطرابات وقلق يصبحن أكثر عرضة لولادة أطفال يبكون بشكل مفرط وبصورة متكررة .
وأوضح الباحثون أن الدراسات الطبية السابقة كانت قد اشارت إلى أن الاطفال الذين يولدون للامهات يعانين من إضطرابات القلق ، يصبحون هم أنفسهم عرضة للقلق والتوتر ، وفقا "لجوانا بيتزولد "المشرفة على تطوير الابحاث فى "معهد علم النفس السريرى والعلا ج النفسى " فى جامعة "دريسدن" للتكنولوجيا .
وأضافت "بيتزولد" أنهم توصلوا إلى وجود علاقة بين إضطرابات القلق بين الأمهات قبل واثناء وبعد الحمل ، حيث يمثلن مصدر خطر على صحة أطفالهن .
كانت الابحاث قد أجريت على أكثر من 286 سيدة بلغت متوسط أعمارهن 28 عاما عانين من إضطرابات القلق والتوتر فى مراحل مبكرة من حملهن ، 63% منهن كن غير متزوجات فى مقابل 59% ينجبن لاول مرة .
وفى بداية الدراسة ، طلب الباحثون من النساء الكشف عما إذا كن يعانين من أعراض إكتئاب أو قلق ، وبعد ذلك تم فحصهن مع النساء بصورة شهرية حتى بلوغ أطفالهن الشهر الرابع ومرة أخرى بعد إكتمال عامهم الاول .
ففى المقابلات التى جرت بعد ولادة الاطفال ، أفادت الدراسة أن 29 من الامهات واجهن بكاء أطفالهن الشديد والمستمر الذى قد يستمر إلى ثلاث ساعات او أكثر فى اليوم الواحد ، ولثلاثة أيام فى الاسبوع على الاقل لمدة ثلاثة اسابيع أو لفترة أطول .
كما وجد الباحثون أن النساء اللواتي لديهن اضطرابات القلق قبل الحمل كانوا أكثر عرضة لإنجاب طفل يبكى بشكل مفرط مقارنة مع النساء دون اضطراب القلق