رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دراسة..نحن نقبل صدقات أشخاص لا نعرفهم على الفيس بوك للتلصص على حياتهم!!

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشير الإحصاءات إلى أن هناك أكثر من 2,570 ألف مستخدم للفيس بوك خاصة بين الفئة العمرية التى تزيد عن 18 عاما، شاركوا فى أحدث الاستطلاعات حيث بلغ متوسط الأصدقاء فى حساب كل مشترك فى الدراسة نحو 671 شخصًا.
وعندما سئل المشاركون فى الدراسة عن عدد الأصدقاء الحقيقيين الذين يتواصلون معهم وعدد غير المرغوب فيهم أو المجهولين لهم أكد المشاركون بأنهم 18 فى المتوسط.
وأرجع المشاركون فى الدراسة إبقاء أعداد كبيرة من الحسابات الشخصية لأشخاص غير مرغوب فيهم أو لا يعلمونهم معرفة شخصية إلى الفضول والرغبة فى التلصص بين الحين والآخر على حساباتهم الشخصية، والسبب الآخر يعود إلى كون هؤلاء الأشخاص غير المرغوب فيهم قد يكون أحد أفراد العائلة أو زميل فى العمل يصعب حذفه بسهولة.
فإذا كنت من مستخدمى الفيس بوك، فهناك احتمالات أن تجد شخصا أو شخصين فى قائمة أصدقائك لا ترغب فى قضاء وقت جميل معهم فى الحياة الحقيقية.
فقد كشف استطلاع للرأى أن الأسباب التى قد تدفع البعض إلى الإبقاء على قائمة بعض الأصدقاء الذين يطلق عليهم "أصدقاء العائلة"، هو الرغبة فى التجسس عليهم.
كما وجدت الدراسة أن 80% من مستخدمى الفيس بوك لديهم فى قائمة الأصدقاء أشخاص غير مرغوب فيهم، ونحو النصف تقريبا يسعون لتجنب هؤلاء الأشخاص فى حال رؤيتهم فى الشارع.
وعندما سئل مستخدمو الفيس بوك المشاركون فى الاستطلاع، لماذا يرفضون حذف أصدقائهم غير المرغوب فيهم من حساباتهم، أقر نحو 69% منهم رغبتهم فى التلصص على حساباتهم وصورهم، بينما اعترف 57% منهم أن بعض هؤلاء الأشخاص إما من العائلة أو محيط العمل، فضلا عن 54% أكدوا أنهم أحد الزملاء فى مجال العمل.