رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو..متحدث فتح: "كيري هيشرب خروب وقمر الدين فقط في مصر"

أبو شنب وكيري
أبو شنب وكيري

أكد السفير حازم أبو شنب، المتحدث باسم المجلس الثوري بحركة فتح، أن العدوان الاسرائيلى على قطاع غزة هو حرب عنيفة ودموية لا سابق لها في تاريخ الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.
وأضاف أبو شنب، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي محمد شردي، مقدم برنامج " 90 دقيقية " المذاع عبر فضائية " المحور "، أن اسرائيل وحماس يتاجرون بدماء الفلسطينيين لمصالح سياسية –بحد قوله-، لافتًا إلى أن الشعوب العربية ترفض اليمين المتشدد متمثلأ في حركة حماس بفلسطين وجماعة الإخوان في مصر والدول العربية.
وأفاد متحدث حركة فتح، أن الحرب التى تشنها اسرائيل على قطاع غزة تهدف لزعزعة الاستقرار السياسي الذي رسخه المشير السيسي في مصر ويعمل لأجله الرئيس عباس أبو مازن فى فلسطين بهدف إشعال المنطقة العربية.
وأشار أبو شنب، إلى أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي " جون كيري" إلى مصر لن تحقق هدفها بالحصول على موقف سياسي يناقض رغبة شعوب المنطقة ولا مكان للتطرف، قائلًا: "هيشرب قمر الدين وخروب في مصر ولن يحصل على ما يريد".
وعن المبادرة المصرية أكد متحدث حركة فتح، ان جميع الفصائل الفلسطينية رفضت ما يمس بالمبادرات التركية والقطرية ولن ترضي بغير المبادرة المصرية.