رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس المعاهد: انخفاض نسبة النجاح بالثانوية الأزهرية لـ 41.63 % بسبب الغش

رئيس قطاع المعاهد
رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ جعفر عبد الله

أعلن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ جعفر عبد الله نتيجة الثانوية العامة الأزهرية للعام الدراسي 2013 / 2014 ، حيث بلغت النسبة العامة للنجاح 41.63 %، فيما بلغت نسبة النجاح بالقسم الادبى 32.96 % وفى القسم العلمى 56.44 %، وفى الشعبة الاسلامية الادبية 94.83 %.
واعترف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية - في مؤتمر صحفي عقده اليوم - بانخفاض نسبة النجاح هذا العام بسبب ظاهرة الغش الجماعي التي تم التصدى لها بالتعاون مع وزارة الداخلية مما اضطر الأزهر إلى إلغاء الامتحانات في بعض اللجان بالمحافظات وإلغاء نتيجة الامتحان في بعض او معظم او كل المواد في لجان الامتحانات التى ثبت بها الغش الجماعى فى بعض محافظات الوجهين البحرى والقبلي.
وأكد الشيخ جعفر أنه سيتم إعادة الامتحان في المواد التي تم إلغاؤها لثبوت الغش ومنح الطالب نفس الدرجة التى سيحصل عليها فى امتحان الاعادة، أما اللجان التى تركت الامتحانات بدون اى سبب سيتم إعادة الامتحان وحصول الطالب على نصف الدرجة الفعلية التي سيحصل عليها.
كما أعلن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أسماء الأوائل في القسم العلمي والذين بلغ عددهم 23 ، وتراوحت درجاتهم ما بين 99.3 و99 %، فيما بلغ أعداد الطلاب الأوائل فى القسم الأدبى 11، تراوحت نسب النجاح بين 95.4 % و 93.3%.
وأعلن أسماء الستة الأوائل فى الشعبة الإسلامية وترواحت نسب النجاح بين 94.7 %و 93.7 %، فيما بلغ عدد الأوائل في الثانوية أدبي للمكفوفين 6 طلاب.