رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السياحة ترعى احتفالية كبرى في الممشى السياحي بالغردقة

جريدة الدستور

أقامت وزارة السياحة، حفلاً فنيا في الممشى السياحي بمدينة الغردقة لنقل الصورة الحقيقة لمجريات الأمور في مصر، لاستعادة حركة السياحة العربية الوافدة، وفي ضوء مهرجان احتفالي يستمر طوال شهر رمضان الكريم تحت عنوان "ليالي رمضان زمان".
شهد الحفل السيد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، اللواء حمدي الجزار مدير أمن البحر الأحمر، عدد من قيادات هيئة التنشيط السياحي، حيى الحفل فرقة وسط البلد وفرقة التخت الشرقي والمنشد عامر التوني.
جدير بالذكر، أن وزارة السياحة بالتعاون والتنسيق مع وزارات الآثار والثقافة والشباب والرياضة تطلق حزمة فعاليات ترويجية في رمضان بدءا من الأحد 6 يوليو حتى الخميس 24 يوليو، وذلك ببيت القاضي بشارع المعز بالقاهرة؛ دعما لمنتج السياحة الثقافية وترويجا للسياحة العربية والداخلية، التي سيتم خلالها عرض فقرات فنية تراثية تناسب الجو الرمضاني بمصاحبة معارض فنون تشكيلية مع الرسم الحي لشباب الفنانين وعروض الأراجوز والساحر، ومعرض الكتاب، وذلك بصفة يومية على أن تبدأ الحفلات في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً وتنتهي في الثانية عشرة والنصف.
وعلى صعيد آخر، تولي وزارة السياحة اهتماما كبيرا بالأحداث سواء فنية أو رياضية التي من شأنها الترويج للمقصد السياحي المصري ونقل وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري، خاصة في ظل الظروف الراهنة لبث رسائل طمأنة متوالية بأن مقاصدنا السياحية آمنة.
فقد دشنت الوزارة عدة فعاليات تستهدف السوق العربية منها تنظيم عدة احتفاليات فنية، كما استضافت هيئة تنشيط السياحة العديد من الرحلات التعريفية لكبار منظمي الرحلات والصحفيين العرب.