رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيض من الهدايا والخصومات في المتاجر الألمانية بمناسبة المونديال

جريدة الدستور

سعيا وراء الاستفادة من حمى كأس العالم التي اجتاحت البلاد، قدم العديد من المحال التجارية والشركات والمطاعم في ألمانيا فيضا من الهدايا المجانية والخصومات مقابل كل هدف تحرزه ألمانيا، وخاصة بعد هزيمة البرازيل 7 /1 في مونديال البرازيل لكرة القدم وقبل ساعات من مباراة النهائي مع الأرجنتين.
فقد تخلصت المخابز من كل ما لديها من كعك ومخبوزات بعدما انتهز الألمان فرصة تقديم عروض ومزايا متعلقة بالأهداف التي يحققها منتخب الماكينات الألماني "مانشافت" ولا سيما قبل مباراة نهائي كأس الكؤوس العالمي في البرازيل التي تجمع بين ألمانيا والأرجنتين.
فقد قدم مخبز "بوش" وهو سلسلة مخابز شهيرة في ولاية "نورد راين-فيستفاليا" لزبائنه كعكة مجانية لكل هدف يحرزه المنتخب الألماني طوال كأس العالم.
ولقد كانت مسألة هينة وخالية من المخاطر حتى بدأ مهرجان الأهداف ضد البرازيل في الدور قبل النهائي الأسبوع الماضي. وقال مدير المخبز إنه لا يتذكر الأعداد بالضبط ولكنه منح الآلاف من الكعك فلم يعد يتبقى شيء.
كما قدمت الحانات مئات من اللترات من الجعة المجانية، بل وصلت إلى حد أن قدمت حانة "شريدرز" في برلين "أنهارا من البيرة" وصلت إلى أكثر من ألف قدح. وتعهدت بالقيام بنفس العرض خلال مباراة النهائي مع الأرجنتين اليوم الأحد.
وقدمت الكثير من المتاجر والمطاعم وحتى المتاجر على شبكة الإنترنت خصومات هائلة تصل إلى 60% على منتجاتها ووعدت بالمزيد خلال مباراة النهائي، كما ذكر موقع "ذا لوكال" الإخباري الأوروبي أمس.