رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. الأرجنتين تسعى للثأر من ألمانيا بعد 24 عامًا من الانتظار

جريدة الدستور

بعكس كل التوقعات تأهل منتخب التانجو الأرجنتيني لمواجهة ألمانيا في نهائي مونديال البرازيل 2014، بعد الفوز على المنتخب الهولندي بركلات الجزاء، ليتكرر سيناريو مونديال 1990، عندما تأهل منتخبي الأرجنتين وألمانيا للمباراة النهائية في إيطاليا، وكانت كل التوقعات تصب في صالح منتخب امريكا اللاتينية وقتها.
وكان يقود الأرجنتين حينذاك الأسطورة دييجو مارادونا، ولكن الماكينات الألمانية، استطاعت حسم اللقب لصالحها من ركلة جزاء، نفذها رود فولر وانتهى اللقاء بهدف دون رد.
ولا ينسى الجميع يوم المباراة بكاء مارادونا، والذي حاول بكل جهد أن يغير نتيجة اللقاء لكن دون جدوى، وحاول الحصول وقتها على ركلة جزاء، ولكن حكم اللقاء التاريخي منحه بطاقة صفراء بداعي التمثيل وبكى بعدها مارادونا، ونال استعطاف جميع من تابعوا اللقاء باستثناء الألمان، والذين كان يقودهم في ذلك الوقت، الداهية بيكنباور.
وبعد مرور 24 عامًا على تلك المباراة التاريخية، ترى من سيكون بطل النسخة رقم 20 من بطولة كأس العالم يوم الأحد المقبل، فهل يكررها الألمان مجددا ويبكون بلاد التانجو، أم يكون للداهية ميسي ورفاقه رأيًا آخر ويثأرون من هزيمتهم التاريخية أمام الماكينات في إيطاليا.