رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في ظهور جورج سيدهم وسمير غانم وشيرين:

"يلا نكمل لمتنا".. العودة لذكريات زمان تبكي جيل الثمانينات والتسعينات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

في لمحة طريفة أعادت الأجيال السابقة والحالية إلى الماضي بذكرياته التي لا تُنسى، طرحت أحد شركات المياه الغازية إعلانًا لتسويق منتجها، ولكن ليس بالطريقة المعتادة من تلك الشركات، بل خرجت عن المألوف بأن اختارت نجوم الزمن الجميل، يقومون بتسويق منتجها، فظهروا هم يحملون مشاعر الحنين إلى الماضي، فقد ساهم الحب البادئ على وجوههم في نجاح الإعلان بشكل كبير، وتلك الألفة الموجودة بينهم، حيث ربطتهم الكثير من الأعمال في الماضي والحاضر.

"فاكر أيام لمتنا، كانت تعدي ساعات في ثواني، بتجمع أحلى الناس، مش أي لمة وخلاص"، بتلك الكلمات يبدأ إعلان "يلا نكمل لمتنا"، ويظهر أولى النجوم الفنان عزت أبو عوف، وهو يقلب في إحدى الصناديق، بحثًا عن ذكرياته الماضية، فيجد به صورة قديمة له، ثم يجتمع مع فرقته المكونة من أخواته البنات أبرزهم الفنانة مها أبو عوف، ويليه في الظهور المطرب حميد الشاعري وهو يرسل للفنان هشام عباس إحدى الصور التي تم التقاطها في الماضي سويًا.

وفي إطار العودة إلى ذكريات الماضي، يظهر اللاعب المعروف أحمد شوبير، ولكن ليس كإعلامي كما هو حاله الآن، إنما كحارس مرمى لمنتخب مصر، ليعود بمشجعي كرة القدم، إلى مشاعر وذكريات افتقدها الجيل الحالي.

وفي مشهد آثار مشاعر الجماهير والفنانين معًا، الظهور الخاص للنجم الكوميدي جورج سيدهم، بعد غياب دام 18 عام بسبب مرضه بجلطة دماغية، حيث يتقابل الفنان سمير غانم مع الكوميدية شيرين وهم يتهافتون على النجم جورج سيدهم ليقبلوه، فيستعيدون ذكريات مسرحية "المتزوجون"، ويساعدهم في ذلك ارتدائهم نفس ملابس المسرحية، التي تعد من أشهر الأعمال المسرحية في الوطن العربي.

ثم يتوالى تدفق الذكريات الماضية، بظهور "بوجي وطمطم وبقلوظ" المسلسلات الكرتونية التي ارتبطت بشهر رمضان المبارك، والتي كانت لها القدرة على جمع شمل العائلات في رمضان، ويختتم الإعلان كما بدأ بجملته المشهورة "يلا نكمل لمتنا".

ويبقي أن الإعلان حظي بشهرة عالية على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهور هاشتاج "#يلا_نكمل_لمتنا" الذي أصبح الهاشتاج الأول علي موقع التواصل "تويتر"، ودشن العديد من النشطاء صفحات تحمل نفس اسم الإعلان علي موقع "فيس بوك"، ورغم أن عمر الإعلان لم يتعدى الأسابيع القليلة إلا أن أعداد المشاركين في تلك الصفحات تعدي 11 ألف مشارك.

وانهالت التعليقات المعجبة بالإعلان خاصة بالنجم جورج سيدهم، فقال أحمد محمد أحد نشطاء الفيس بوك: "جورج سيدهم، ذكريات الزمن الجميل ربنا يديلوه الصحة والعافية"، وقالت جاسيكا عادل: "أحلى إعلان في 2014، وأحلى مفاجأة ظهور جورج سيدهم، على الشاشة تاني ياريت متحرمناش منك، ربنا يشفيك ويديك الصحة يا أحلى جورج سيدهم في الدنيا"، وتوالت التعليقات التي أبدت إعجابها بفكرة الإعلان والداعية للفنان جورج سيدهم بالشفاء.