رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإمارات تصدر قانونًا يجبر السيدات على الرضاعة الطبيعية!

الإمارات تصدر قانونًا
الإمارات تصدر قانونًا يجبر السيدات على الرضاعة الطبيعية!

طبقًا لقانون جديد في الإمارات العربية المتحدة، فعلى السيدات إرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية وإلا سيرفع أزواجهن دعوة قضائية ضدهن.

وقد صدر هذا التشريع الشهر الماضي، طالبًا من كل الأمهات القادرات بيولوجيًا أن يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية على الأقل لمدة عامين.

فقد تضمن المجلس الوطني الفيدرالي بندًا جديدًا في قانون حقوق الطفل والذي ينص على أن الرضاعة الطبيعية حق من حقوق الإنسان، والرضاعة الطبيعية شيء إلزامي.

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية بدولة الإمارات مريم الرومي: إن إجبار السيدات على الرضاعة الطبيعية، بإمكانه أن يؤدي إلى رفع دعاوى قضائية من قبل أزواج السيدات المخالفات لذلك القانون.

وذكر المجلس الوطني الفيدرالي لدولة الإمارات، أن الرضاعة الطبيعية واجب وليس شيئًا اختياريًا لأي سيدة قادرة على الرضاعة الطبيعية.

وقرار المجلس هذا جاء من بحث أظهر أن الرضاعة الطبيعية مفيدة للصحة المستقبلية للطفل وللعلاقة بين الطفل وأمه، هذا بالإضافة إلى إشارة بعض أعضاء المجلس إلى الآيات القرآنية التي تنص على ضرورة أن ترضع الأم طفلها رضاعة طبيعية.

وإذا كانت الأم غير قادرة على الرضاعة الطبيعية لسبب بيولوجي، فالدولة ملزمة بتوفير مرضعة لها، ولكن لم يُوضح كيفية تنفيذ هذا النظام.

المصدر:

http://www.dailymail.co.uk/news/article-2549580/New-mothers-breastfeed-babies-two-years-new-Emirates-laws-husbands-able-SUE-dont.html