رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الداخلية: ضبط 70 إخوانيا أثاروا الشغب وبحوزتهم بندقيتين و28 طلقة

الداخلية: ضبط 70
الداخلية: ضبط 70 إخوانيا أثاروا الشغب وبحوزتهم بندقيتين و28

رصدت الأجهزة الأمنية عدد من التجمعات والمسيرات الإخوانية المحدودة عقب صلاة الجمعة ببعض المناطق بعدد من المحافظات، تجاوز بعضها نطاق السلمية وحرية التعبير عن الرأى وقيام عدد من المتظاهرين بقطع الطرق والاعتداء على الأهالى وحدوث مناوشات بينهم .

وتمكنت الأجهزة الأمنية فى محيط المناطق التى شهدت تلك الاشتباكات من السيطرة على الموقف والفصل بينهم وضبط عدد من مثيرى الشغب وما بحوزتهم من أسلحة .

ففى محافظة الإسكندرية التقت عدة مسيرات بمنطقة سيدى بشر وقاموا بقطع الطريق والإشتباك مع الأهالى وتمكنت قوات الأمن من الفصل بينهم وضبط 55 بحوزتهم 2 بندقية خرطوش و28 طلقة خرطوش ، وعدد من " النيبال" وكمية من البلى " نيكل ، وزجاج " ومنشورات تحريضية وسيارة تحمل مكبرات صوت كانت تستخدم فى الهتافات المعاديه.

وفى الجيزة شهدت عدد من المسيرات المحدودة وحدوث اشتباكات بين أنصار جماعة الإخوان و الأهالى الرافضين لتلك المسيرات بشارع العريش وتمكنت القوات من الانتقال السريع والفصل بينهم  .

وشهدت السويس تجمع من قِبل عناصر منتميه لجماعة الإخوان وأنصارهم وقاموا بقطع شارع الجيش بالاتجاهين، وتمكنت قوات الأمن بتفريقهم وفتح الطريق باستخدام القدر المناسب من الغاز المسيل للدموع.

وفى المنوفية شهدت مدينة شبين الكوم اشتباكات بين المنتمين لجماعة الإخوان والأهالى ، تدخلت على إثرها الأجهزة الأمنية وتمكنت من الفصل بينهم بإستخدام القدر المناسب من الغاز المسيل للدموع وضبط 15منهم.

كما شهدت مدينة " ههيا " بالشرقية مناوشات بين أنصار جماعة الإخوان والأهالى تدخلت على إثرها قوات الشرطة وتمكنت من الفصل بينهم وصرف المتجمعين .

وأكدت الوزارة على اضطلاعها بدورها فى الحفاظ على أمن وسكينة المواطنين وممتلكاتهم العامة والخاصة وحماية التظاهرات السلمية وإتخاذها كافة الإجراءات القانونية فى مواجهة مختلف صور الخروج على القانون.