رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير التخطيط يبحث تعثر المشروعات الصغيرة والمتوسطة مع شباب رواد الأعمال

وزير التخطيط يبحث
وزير التخطيط يبحث تعثر المشروعات الصغيرة والمتوسطة مع شباب

التقى الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، مع عدد من شباب رواد الأعمال ومركز المشروعات الدولية الخاصة لمناقشة جدول الأعمال الوطنية لمواجهة تعثر المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذي تم إعداده بواسطة اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية وتنمية الدخل بالتعاون مع مركز المشروعات الدولية الخاصة.

وأوضح العربي - فى بيان له اليوم الاثنين - أن الاجتماع ناقش أهم التحديات التى تعوق نمو هذا القطاع وخاصة التى تتعلق بالقوانين واللوائح الموجودة حاليًا، وخاصة فيما يتعلق بالاستثمار وممارسة الأعمال.

وأضاف، أن عدم توافر الدعم الفنى اللازم لبدء واستمرار المشروعات يعوق تحقيق المساهمة الإيجابية في النمو الاقتصادي وتعزز من روح الابتكار والريادية لدى الشباب.

من جانبها، استعرضت الدكتورة رندا الزغبي مدير مركز المشروعات الدولية الخاصة خلال الاجتماع دور الشباب وخاصة بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيه فى إقامة مشروعات جديدة على الرغم من الظروف الاقتصادية الحالية.

وطالبت، بدعم الشباب خلال تلك المرحلة من جانب الحكومة والقطاع الخاص والجمعيات الأهلية؛ من خلال تقديم التمويل والدعم الفنى لضمان استمرارية مشروعاتهم.

في هذا السياق، تمت مناقشة آليات تطوير قطاع الخدمات فىمدينة طنطا بمحافظة الغربية لتصبح نموذجا للتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والجمعيات الأهلية والجامعات الاقليمية، حتى يمكن تكراره فى باقى المحافظات.