رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"بيت العائلة" ينظم ندوة لتجديد الخطاب الديني ونشر التسامح

بيت العائلة ينظم
"بيت العائلة" ينظم ندوة لتجديد الخطاب الديني ونشر التسامح

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر بوزارة الأوقاف، اليوم، ندوة ينظمها بيت العائلة المصرية بمشاركة علماء من الأزهر والأوقاف وقساوسة، لبحث سبل تجديد الخطاب الدينى ونشر مفاهيم التسامح ونبذ الغلو والتطرف.

وأكد الدكتور محمود عزب - خلال الندوة اليوم /الخميس/ - على أهمية تلك الندوة، مشيرا إلى أنها الثالثة التى تجمع علماء دين إسلامى ومسيحى لتبادل الرؤى لنشر التسامح والمحبة والتعاليم الدينية السمحة بين المواطنين.

وأشار إلى اعتزازه باستمرار بيت العائلة فى أداء مهامه حتى الآن، مطالبا بتطوير مؤسسات الثقافة والتعليم التى أصابها العطب خلال السنوات الأخيرة من أجل نشر المفاهيم السمحة للأديان ونبذ الغلو، خاصة خلال المرحلة القادمة.

ومن جانبه، أكد القس الأسقف الأنبا أرميا عضو بيت العائلة الرسالة التى يقوم بها بيت العائلة المصرية، قائلاً "إنه ليس مكانا لحل الخلافات بل لتأصيل التعايش والتفاهم، لافتًا إلى أن الانشقاق أمر موجود بالمجتمع يمكن معالجته من خلال الأئمة والقساوسة الذين يصلون بمصر إلى بر الأمان، مشددًا على دور العلماء والقساوسة فى إعادة الاستقرار إلى المجتمع.