رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ القاهرة: مدارس العاصمة استعدت لبدء الدراسة في موعدها دون تأجيل

محافظ القاهرة: مدارس
محافظ القاهرة: مدارس العاصمة استعدت لبدء الدراسة في موعدها

أعلن الدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، استعداد مدارس العاصمة لاستقبال العام الدراسي الجديد وبدء الدراسة في مواعيدها دون تأجيل، مؤكدا على اتخاذ أجهزة المحافظة والمديريات الخدمية ورؤساء القطاعات جميع الإجراءات لبدء عام دراسى متميز لطلبة جميع المراحل دون عقبات أو مشاكل.

وأكد محافظ القاهرة أنه تم استكمال ورود الكتب الدراسية لكافة المراحل التعليمية بنسبة أكثر من 90% وتسليمها للتلاميذ قبل بداية الدراسة، مطالبا بوضع تقرير مفصل عن موقف الكتاب المدرسي أولا بأول لتذليل وحل معوقات وصوله للطلبة بجميع المدارس.

وأصدر توجيهاته للدكتورة شاهيناز طلعت، مدير مديرية التعليم، بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة داخل فصول المدارس وإزالة الملصقات على أسوار المدارس وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وصيانة الفصول ومقاعد التلاميذ وصيانة دورات المياه، إلى جانب تطهير خزانات المياه أعلى المدارس حرصا على صحة التلاميذ والطلاب.

وشدد سعيد على ضرورة مشاركة التلاميذ في جميع أعمال الصيانة حتى يشعر التلاميذ بقيمة وأهمية ما يفعلون، مشيرا إلى أنه تمت مخاطبة وزير التربية والتعليم بتوفير عدد من المواقع لمساحات أراضي فضاء أملاك الدولة يمكن إقامة مدارس جديدة عليها بتمويل من الوزارة للمساهمة في تخفيف الكثافة الطلابية بالفصول وخصوصا المناطق الأكثر احتياجا وذات الكثافة الطلابية العالية.