رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فهمى: قبرص عبرت عن تمنياتها بنجاح مصر فى تنفيذ خريطة الطريق

فهمى: قبرص عبرت عن
فهمى: قبرص عبرت عن تمنياتها بنجاح مصر فى تنفيذ خريطة الطريق

أكد الدكتور نبيل فهمي، وزير الخارجية، أن قبرص أعربت عن تمانيتها بنجاح مصر فى تنفيذ خارطة الطريق التى حدددها الشعب المصرى الذى خرج فى 30 يوينو.

وقال فهمى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم بمقر الوزارة بصحبة وزير الخارجية القبرصى يوانيس كاسوليديس: "أن حديثه مع وزير الخارجية القبرصى ركز على تكثيف الاتصالات السياسية والتنسيق بين البلدين حتى تكون المواقف واضحة  لاستثمار نقاط الاتفاق الى أقصى درجة ممكنة وهو ما سنقوم به مع دول صديقة أخرى".

وتابع "أن الحديث تضمن أيضا ما يرتبط بقضايا التعاون الاقتصادى والتجارة والطاقة وغير ذلك من القضايا، ولا أستطيع أن أخفى أننا تناولنا الحديث عن الأوضاع الاقليمية فى الشرق الاوسط ولاسيما الوضع الخاص بسوريا وهو ما يفرض نفسه على كافة المباحثات".

وأشار وزير الخارجية المصري إلى أن سياسية الخارجية المصرية ما بعد 30 يونيو تنطلق من تحقيق الأمن القومى المصرى والأساس فى ذلك هو احترام القانون الدولى وأمانة النظام الدولى فى اقامة نظام دولى ليتم تطبيقه بمزيد من الدقة على كافة القضايا المطروحة سواء على المستوى العربى أو الاقليمى أو الدولى.

من جانبه أعرب وزير الخارجية القبرصى يوانيس كاسوليديس عن سعادته بالتواجد فى مصر، مشددا على الصداقة القائمة بين الشعب المصرى والقبرصى وسبل تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين فى مختلف المجالات.

وأوضح "لقد تباعنا كافة التطورات المصرية ونحن واثقون على قدرة الحكومة الانتقالية الحالية على تنفيذ خارطة الطريق التى حددها الشعب فى 30 يونيو، ونؤكد على دعمنا لكافة الجهود المبذولة فى هذا الاتجاه".

وأضاف "أن قبرص تعتبر مصر من اقرب الدول اليها، وتسعى من خلال سياسياتها الاقليمية لتعزيز التعاون بينها، حيث نعمل لصالح هذا الاقليم ولصالح استقرارهن وتناولنا خلال لقاءنا بالرئيس ووزير الخارجية مختلف القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية وكيفية النهوض بها".

واختتم كلمته قائلا "سوف نواصل هذه المناقشات مع وزير البترول بما لمناقشة الوضع الاقتصادى فى المنطقة  لكى نطفو على السطح من أجل ازدهار شعوبنا وقد استكشفنا معنا الوضع بأكلمه فى منطقة الشرق الاوسط والتى تشهد بعض التوترات والقلق وأن أهم ما فى الأمر هو احترام القانون".