القاهرة : الثلاثاء 24 أبريل 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
حوادث
الإثنين 16/أبريل/2018 - 04:27 م

حبس متهم بسرقة مكتب بريد الأزبكية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
حسام التمساح
dostor.org/2131155

أمرت نيابة الأزبكية بحبس عامل، 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامه بسرقة مكتب بريد الأزبكية لمروره بضائقة مالية.

تلقت شرطة النجدة بلاغًا من إدارى بأحد مكاتب البريد، الكائن مقره بالأزبكية، باكتشافه كسر الشباك الحديدى الخاص بمكتب البريد محل عمله، وسرقة مبالغ مالية.

وأضاف بورود رسائل نصية تفيد بسحب مبلغ مالى قدره «10 آلاف جنيه» من الحساب الشخصى لشقيقه، عن طريق كارت ATM كان قد تركه بمحل الواقعة.

على الفور، تم تشكيل فريق بحث جنائى لكشف غموض وتحديد وضبط مرتكبى الواقعة، حيث توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكابها «م. م. ت»، فنى تبريد وتكييف.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته، اعترف بارتكاب الواقعة نظرًا لسابقة تردده على المكتب لسحب وإيداع بعض المبالغ المالية، وعلمه بمداخل ومخارج مكتب البريد، فقد خطط لسرقة محتوياته، واستولى على «مبلغ مالى قدره 16 ألف جنيه، وسحب مبلغا ماليا قدره 10 آلاف جنيه عن طريق كارت ATM عثر عليه بمحل الواقعة، وكاميرا مراقبة، و10 ريموت تكييف، وجهاز بلاور».

كما قرر بأنه عقب انصرافه من محل الواقعة توجه صحبة أحد أصدقائه «محمد. ج. ف»، صاحب ورشة تبريد وتكييف، ومقيم بدائرة قسم شرطة بولاق، سبق اتهامه في قضية مخدرات «دون علمه بواقعة السرقة»- لماكينة الصراف الآلى الخاصة بأحد البنوك الكائنة بمنطقة الإسعاف، وتمكن من سحب مبلغ مالى قدره «10 آلاف جنيه» على عدة مرات.

وتم بإرشاده ضبط الأخير، وبحوزته «فرد خرطوش عيار 12مم، و5 طلقات خرطوش من ذات العيار، وطبنجة صوت وعدد 5 طلقات صوت»، وبمواجهته، اعترف بأقوال المتهم الأول، وأنكر علاقته بواقعة السرقة، واعترف بحيازته الأسلحة المضبوطة بقصد الدفاع.

تم بإرشاد المتهم الأول ضبط «مبلغ مالى قدره 20 ألف جنيه، وباقى المسروقات، والأدوات المستخدمة في عملية السرقة»، وأن باقى المبلغ أنفقه على متطلباته الشخصية، وباستدعاء المبلغ تعرف على المضبوطات، وأقر بأنها خاصة بمكتب البريد عمله، واتهمه بالسرقة.