القاهرة : الثلاثاء 24 أبريل 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
تقارير ومتابعات
الإثنين 16/أبريل/2018 - 01:28 م

«شعبولا» بعد أغنيته لسوريا: «ترامب راح فرح مش معزوم فيه»

الفنان شعبان عبدالرحيم
الفنان شعبان عبدالرحيم المطرب الشعبي
دعاء راجح
dostor.org/2130833

تتصاعد الأحداث في العالم العربي، نتيجة لكثرة الحروب والاعتداءات والانتهاكات، التي تقوم بها دول الغرب تجاه الدول العربية، وكلما تتردى الأوضاع أكثر فأكثر، يتعالى صوت الشعوب العربية منتقدًا تلك الأوضاع.

الفنان شعبان عبدالرحيم المطرب الشعبي، يخرج بين الحين والآخر بأغنية تتحدث عن تلك الأزمات، جاءت آخرها، أغنيته الجديدة عن الأحداث الجارية في سوريا وما تتعرض له بعد ضربة بالطائرات الأمريكية والبريطانية والفرنسية لعدة مناطق تابعة للنظام السوري.

وفي إطار حديث عن أغنيته الجديدة، قال "عبدالرحيم" في تصريحات لـ"الدستور"، إن فكرة تقديم أغنية لسوريا جاءت نتيجة تزايد تصريحات ترامب بضرب سوريا، حتى وجهت أمريكا وفرنسا وبريطانيا ضربة لها، قائلا: "عملت أغنية لسوريا علشان أعبر عن الدول العربية ورأيها ضد العدوان على سوريا".

وأضاف "شعبولا": "في اليوم الذي ضربت أمريكا سوريا، اتصلت بالمؤلف الكبير إسلام خليل، من أجل تقديم أغنية تدعم الشعب السوري، فأخبرنى (خليل) أنه كتب الأغنية، فطلبت منه تسجيلها في نفس اليوم".

"سوريا دي بلدي وبحبها زي مصر وبقول لترامب متدخلش في اللي ملكش فيه، وترامب ده عامل زي اللي راح فرح مش معزوم فيه".. هكذا عبر "شعبولا" عن رأيه في الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مبينًا أن أغنيته سوريا تتناول تدخل ترامب في الدول العربية وخصوصًا سوريا، حيث إنها هي الأزمة الحالية.

وتابع الفنان الشعبي: "ترامب عاوز يضيع سوريا زي اللي حصل في العراق، جورج بوش دمر العراق وترامب عاوز يدمر سوريا"، مبينًا أنه سيغني ويدعم سوريا والشعب العربي كله هيدعم سوريا ضد ترامب، مؤكدا أن الأغنية لاقت قبولاً كبيرًا في مصر والدول العربية.

وأشار إلى أن كلمات الأغنية تقول: "مين اللي يلحق سوريا، عوضنا عليك يارب، خلصنا من أوباما جالنا المجنون ترامب، عاوز يضرب في سوريا بحجة تكون تمام، ضرب الكيماوي في دوما ولزقها في النظام، بوتن هناك واقفله بقنابل وبشماريخ، وترامب مستحلفله وجايله بالصواريخ، اللي بيحصل دي كارثة كتير بجد وصعب، إجرامي وشغل أبالسة وميهمهمش الشعب".