القاهرة : الأربعاء 21 فبراير 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
النائب
الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 07:05 م

طلب إحاطة يُجبر وزير الصحة على زيارة مستشفى العباسية

وزير الصحة
وزير الصحة
أشرف لاشين
dostor.org/2057808

نجح طلب الإحاطة الذي قدمه النائب محمد فؤاد حول وجود بعض الممارسات الخاطئة وغير الآدمية التي تتم داخل أروقة وأقسام مستشفى العباسية للأمراض النفسية في زيارة الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، إلى المستشفى.

ورحّب فؤاد بالقرارات التي اتخذتها الصحة تجاه المتقاعسين عن أداء واجبهم تجاه المرضى وتحويلهم إلى النائب العام للتحقيق معهم، مضيفًا: لو سلّمنا بكيدية الواقعة فإنها تدل على أوجه قصور جديرة بالأخذ في الاعتبار مهما كانت الأسباب والدوافع.

وطالب عضو الخطة والموازنة بمثول وزير الصحة أمام النواب لكشف ملابسات الواقعة والخطوات التي اتخذتها الوزارة لتحسّن الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، مؤكدًا أن ما حدث طبقًا لبيان الصحة يعزز فكرة الإهمال والتقصير في الجانب الرّقابي الموجود بالمستشفى.

في وقت سابق، أجرى وزير الصحة جولة تفقدية مساء الثلاثاء، في المستشفى، معلنًا إنشاء مبنى كامل للعيادات بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية مماثل للمبنى الموجود بمستشفى بني سويف العام مع تطوير بعض أجزاء المستشفى، مشددًا على البدء في العمل خلال أسبوع كما أعلن عن صرف شهر مكافأة للعاملين.

وتفقد وزير الصحة والسكان عنابر المرضى ومبنى العيادات الذي يتردد علية حوالي 350 مريضا يوميًا، حيث وجه بالبدء في سرعة إنشاء المركز القومي للأطفال والمراهقين وتذليل العقبات حيث سيتكون من أرضي و3 طوابق، لافتًا إلى أنه سيتم الانتهاء منه خلال شهر.

ads