القاهرة : الإثنين 19 فبراير 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
منوعات
الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 12:29 م

برامج إذاعية عاشت بعد رحيل أصحابها

برامج إذاعية
برامج إذاعية
رانا رمضان
dostor.org/2057259

«هنا القاهرة»، عبارة افتتح بها الإعلامي أحمد سالم، الإذاعة المصرية عام 1934، صافرة الانطلاق لتاريخ الراديو العريق الذي لايزال صامدا علي مدار 84 عاما علي الرغم من ظهور الفضائيات، وانصراف أغلب المستمعين.

وعلي الرغم من التحديات التي تواجه الإذاعة إلا أن هناك العديد من البرامج لا تزال خالدة في أذهان المواطنين رغم رحيل أصحابها، وأبرزها.

«صحبة وأنا معهم»
من البرامج الإذاعية الخالدة في أذهان مستمعي الراديو، برنامج للإعلامية الراحلة آمال العمدة، والذي أذاعه البرنامج العام علي مدار سنوات، وهو عبارة عن مجموعة من الحوارات الإذاعية مع كوكبة من نجوم الفن والأدباء والإعلاميين، وهو من البرامج التي لا يزال يذكرها المجتمع المصري حتي الآن.

«علماء في دائرة الضوء»
من البرامج الإذاعية التي لا تنسي أيضا، للإعلامية الراحلة أميمة كامل، كان عبارة عن سلسلة تعريفية بأشهر العلماء في العالم والوطن العربي بالأخص.

«ع الناصية»
من البرامج التي ظلت خالدة في أذهان المستعمين حتي الآن للإعلامية القديرة آمال فهمي، والذي قدمته إذاعة البرنامج العام، والذي استمر بثه لأكثر من ثلاثين عام.

«ساعة لقلبك»
من الأبراج الإذاعية التي لا تزال خالدة في أذهان المستمعين علي الرغم من رحيل أصحابها أيضا البرنامج الفكاهي ساعة لقلبك، والذي شارك في تقديمه كوكبة من النجوم منهم الفنان الراحل فؤاد المهندس، والفنان الراحل عبد المنعم مدبولي.