رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قيادي إخواني يتهم أنصار دحلان بخطف جنود سيناء

قيادي إخواني يتهم
قيادي إخواني يتهم أنصار دحلان بخطف جنود سيناء

قال سليمان صالح، النائب البرلماني السابق عن حزب "الحرية والعدالة" بشمال سيناء: إن هناك 6 آلاف شخص يتبعون محمد دحلان ـ مسئول الأمن الوقائي بقطاع غزة سابقًا ـ يعبثون بالأمن في شبه جزيرة سيناء، ملمحًا بذلك إلى مسئوليتهم عن الانفلات الأمني الذي تشهده سيناء منذ اندلاع ثورة 25 يناير.

وقلل القيادي الإخواني مما يثار عن خروج سيناء عن سيطرة الدولة، قائلاً: "الوضع في سيناء آمن، وإن ما تشهده أمر طبيعي كسائر المحافظات الأخرى، وأن موقعها الجغرافي بجوار العدو الصهيوني هو سبب التضخيم ولفت الأنظار إليها"، واعتبر أن حالة الخطف للجنود أخيرًا "ليست انتقامًا من قوات الأمن، وإن الإعلام ضخمها واستغلها أسوأ استخدام".

وأضاف صالح -في تصريحات نقلها موقع "الإسلاميون"- : "هناك 6 آلاف شخص تابعين لـ"محمد دحلان"، المسئول الأمني السابق بالسلطة الفلسطينية، والذي وصفه بـ "العميل الإسرائيلي" قال إنهم يعملون لصالحه، وهو يتحمل الجزء الأكبر في الأحداث التي تمر بها سيناء وحالات الخطف والقتل للجنود من قبل.

وأشار إلى أن الوضع الأمني في سيناء لا يحتاج إلى تحويل المنطقة منطقة عسكريًا إطلاقًا ـ حسبما طالب البعض ـ بل يمكن التنسيق بين قوات الأمن وشيوخ القبائل لاستعادة الأمن هناك.

تصفح جريدة الدستور اليوم الأحد 19/5/2013 بصيغة pdf