القاهرة : الثلاثاء 23 يناير 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
تحقيقات
الجمعة 12/يناير/2018 - 08:43 م

بالفيديو| إقبال متوسط على مكاتب توثيق الشهر العقاري.. الجمعة

بالفيديو| إقبال متوسط
نادية عبدالباري
dostor.org/2019413

اللجنة العليا للانتخابات كثفت من إجراءاتها لتوثيق التوكيلات التى يحررها المواطنون المقيدون بجداول قاعدة بيانات الناخبين، ما استدعى عمل مكاتب توثيق الشهر العقاري بكل جد، حتى أن أيام الجمعة والعطلات الرسمية لم تسلم من العمل.

وشهدت المكاتب إقبالًا متوسطًا من المواطنين، لتحرير توكيلات تأييد المرشحين.

ومن جانبها، أعلنت الهيئة عن ذلك فى مؤتمر رسمي لتوعية المواطنين، بالإضافة إلى نشر بيان فى الجريدة الرسمية ومواقع التواصل الاجتماعي.

الثانية ظهرًا، كان موعد تحرير توكيل شهده مكتب الاسعاف، وعلى نهاية اليوم في السادسة مساءً كان إجمالي التوكيلات 20، كما كشف محمد عادل، أحد العاملين، بالمكتب.

في ذات الإطار اختلف المشهد أمام مكتب «الخليفة» بعمارات العرايس في حي السيدة زينب، حيث توافد العديد من المواطنين، ولاسيما النساء، وقد قام عدد من شباب الحملات الرئاسية بالدعايا داخل شوارع الحي لتوعية المواطنين باستئناف العمل خلال يوم الجمعة، واستكمالًا لذلك وفروا سيارات لتيسير انتقال كبار السن والمقعدين.

ويوضح منصور فتحي، مدير مكتب توثيق الخليفة، أن الإقبال خلال الجمعة لم يختلف عن نظائره فحتى الرابعة عصرًا تم تحرير أكثر من 30 توكيلًا، ويكمل أن أكثر ما يعيق سير العمل هو شبكة الإنترنت والبطء الذي يصيبها أحيانًا مما يطيل صفوف الانتظار.

على بعد أمتار، كان مكتب القصر العينى ومكتب السيدة زينب، فتردد عليهم العشرات فى الساعات الأولى من اليوم، وفى تصريح لـ«الدستور»، يقول ياسر محمد، مدير مكتب القصر العيني، إنه لن يقفل المكتب بابه حتى آخر مواطن، وإن تطلب ذلك مد العمل لما بعد الساعة السادسة.

بالفيديو| إقبال متوسط على مكاتب توثيق الشهر العقاري.. الجمعة
ads