القاهرة : الأربعاء 25 أبريل 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
سياسي
الجمعة 12/يناير/2018 - 08:43 م

تفاصيل الخلاف بين نائب بأسوان وعمرو أبواليزيد

النائب ياسين عبد
النائب ياسين عبد الصبور
محمد جعفر
dostor.org/2019412

قال النائب ياسين عبدالصبور، عضو مجلس النواب عن دائرة نصر النوبة بأسوان، إن الأزمة التي دارت بينه وبين النائب عمرو أبواليزيد، كانت جراء سوء تفاهم وتم حلها بين الطرفين، معلقًا: «نحن أبناء عمومة والنائب أبو اليزيد في مقام ولدي أو أخي الصغير ووارد حصول الخلافات، وحاليًا لا يوجد أي أزمة.. دا سوء تفاهم تم في تقدير المشكلة وضعف التنسيق مع نائب الدائرة».

وأكد عبدالصبور، في تصريحات خاصة لـ«الدستور»، أن الأزمة في النوبة متمثلة في ضعف تمويل مشروعات الإحلال الخاصة بالمنازل الآلية للسقوط، مضيفًا أنه بالفعل فيه أزمة في النوبة، بالنسبة للبيوت، وهناك حوالي 10 آلاف بيت قابل للسقوط، لافتًا إلى أنه تم تجديد حوالي 261 بيت لأول مرة في تاريخ النوبة خلال عام، وذلك يرجع إلى توجيهات الرئيس السيسي ودوره في حل أزمات النوبة وإرجاع حقوقهم، ولكن يجب زيادة التمويل لحل الأزمة سريعًا.

وطالب عبدالصبور، الحكومة وأجهزتها الرقابية بكشف حقيقية وجود إهدار مال عام لدى الشركات المكلفة بتجديد المنازل.

وأوضح أن دور اللجنة المشكلة من البرلمان هو للوقوف على أرض الواقع وتقييم حجم الضرر الموجود في بيوت النوبة، في ظل أن غالبية البيوت قابلة للسقوط بأي لحظة، كما أن الجيران يرون بعضهم من شقوق البيوت، منوهًا أن نقل البيوت إلى النوبة القديمة، غير قابل للتنفيذ حاليًا، ولا بد من اهتمام أكبر من الحكومة.

ads
ads